الأربعاء 04/10/1438 - الموافق 28/06/2017 آخر تحديث الساعة 03:18 ص مكة المكرمة 01:18 ص جرينتش  
أنشطة المشرف

الشيخ الفوزان يدشّن حزمة مواقع وتطبيقات لشبكة رسالة الإسلام

1438/05/16 الموافق 13/02/2017 - الساعة 01:07 م
|


دشّن فضيلة الشيخ أ.د. عبد العزيز بن فوزان الفوزان المشرف العام على شبكة مواقع وقنوات ومنتديات رسالة الإسلام حزمة من المواقع والتطبيقات لدعم منظومة شركة رسالة الإسلام الإعلامية الدعوية.

حيث أطلق فضيلته في حفل أقيم بهذه المناسبة موقع رسالة الإسلام باللغة الروسية لينضم إلى مواقع الشركة بالعربية والإنجليزية والفرنسية والإسبانية والصينية.

ويأتي الموقع الجديد ليجد فيه المسلم الناطق بالروسية ما يهمّه في أمور دينه، من الإيمان وأصول الدين، وأحكام العبادات، والمعاملات وفتاوى العلماء في ذلك، وسيرة النبي صلى الله عليه وسلم وأخلاقه، وتاريخ الإسلام، كما يزوّده بأخبار المسلمين وخاصة الجالية المسلمة في روسيا.

كما يخاطب الموقع غير المسلمين من الناطقين بالروسية من خلال التعريف بالإسلام وبيان محاسنه ودفع الشبهات التي تُثار حوله، خاصةً في وسائل الإعلام الروسية، ويقدّم صوراً من جمال الشريعة الإسلامية من خلال نماذج من أحكام العبادات والمعاملات، مع مراعاة خصوصية اللغة الروسية وثقافة المتحدثين بها.

كما دشن فضيلته إعادة إطلاق عدد من المواقع التي تم تطويرها لتواكب آخر تقنيات مواقع الإنترنت ولتلبّي الطلب المتزايد على خدمات شبكة رسالة الإسلام، حيث شمل التطوير واجهة الشبكة، وموقع رسالة الإسلام بالإنجليزية الموجّه للمسلمين  ، وموقع سند للأطفال، وموقع قناة سمسم للأطفال .

وفي جانب التطبيقات الذكية، دشن فضيلته عدة تطبيقات يأتي في مقدمتها تطبيق فضيلة الشيخ أ.د عبدالعزيز الفوزان للأجهزة الذكية، حيث يضمّ التطبيق عدة نوافذ تعرض جانباً من نِتاج الشيخ العلميّ بمختلف الوسائط، إذ تشمل: نافذة المرئيّات التي تعرض مقاطع مرئية لبرامج تلفزيونية ومحاضرات وفتاوى ولقاءات وشروح لكتب الفقه، ونافذة الصوتيات التي تحوي مقاطع صوتية قصيرة لموضوعات متنوعة يمكن للمستخدم الاستماع إليها مباشرةً أو تحميلها على جهازه أو نشرها في وسائل التواصل الاجتماعي.

كما يقدّم التطبيق نافذة المقالات التي تعرض قائمة محدّثة بمقالات فضيلة الشيخ في موضوعات شتى، ونافذة التغريدات حيث تغريدات فضيلته التي يقدّمها يومياً لأكثر من مليون ونصف مليون من المتابعين.

وشمل التدشين تطبيق شركة رسالة الإسلام الذي يجمع مواقعها الإلكترونية وقنواتها الفضائية في شاشة واحدة ويمكّن المستخدم من زيارة مواقع الشركة الدعوية والعلمية والإخبارية، كما يُتيح التطبيق مشاهدة البث المباشر لقنوات رسالة الإسلام الفضائية وهي قناة رسالة الإسلام للقرآن الكريم التي تعرض تلاوات القرآن في بث متواصل مع ترجمة معانيه بالإنجليزية والفرنسية، وقناة قرطبة الناطقة بالأسبانية، وقناة سلام باللغة الصينية، وقناة سمسم للأطفال. 

واختتم الحفل بتدشين خدمة وتطبيق البث التلفزيوني لقنوات رسالة الإسلام الفضائية عبر تقنية البث على الإنترنت  IPTV.

وتمكّن الخدمة المشاهد من استقبال قنوات رسالة الإسلام في أي مكان في العالم عبر الإنترنت دون الارتباط بمناطق تغطية القمر الصناعي لكل قناة، إضافة إلى (150) قناة هادفة قابلة للزيادة.

كما يتيح التطبيق مشاهدة أكثر من (200) كاميرا من مواقع عالمية كالحرمين الشريفين والقدس وعجائب العالم في بث مباشر. وجرى خلال الحفل تكريم المتميزين في الشبكة من محررين وتقنيين.

 

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

مقالات أخري للكاتب
التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام