الأربعاء 04/10/1438 - الموافق 28/06/2017 آخر تحديث الساعة 11:58 ص مكة المكرمة 09:58 ص جرينتش  
أخبار

المعارضة تسيطر على مواقع استراتيجية في دمشق

1438/06/21 الموافق 20/03/2017 - الساعة 08:53 ص
|


سيطرت قوات المعارضة السورية، أمس الأحد، على مواقع استراتيجية، شرقي العاصمة دمشق بعد اشتباكات مع قوات النظام أدّت إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين، حيث شن مقاتلو فيلق الرحمن إلى جانب فصائل عسكرية أخرى، شنّوا هجومًا على قوات النظام المتمركزة شرقي مدينة دمشق، انطلاقًا من الجهة الشمالية لحي جوبر، الذي تسيطر عليه المعارضة.

وهدف الهجوم إلى فتح طريق إلى حي القابون داخل العاصمة، الذي يحاصره النظام، منذ نحو 3 أعوام، وسيطر مقاتلو المعارضة على معامل الغزل والنسيج وشركة سادكوب (شركة حكومية لتوزيع المواد البترولية) ومحطة كهرباء، في المنطقة الصناعية، الواقعة بين حيي جوبر والقابون، وقطعوا طريق حمص – دمشق الاستراتيجي، وقتلوا وجرحوا العشرات من قوات النظام والميليشيات المتحالفة معها.

وباتت المعارضة تسيطر ناريًا على كراجات العباسيين (محطة حافلات) وشارع فارس الخوري (يربط ساحة العباسيين بطريق حمص – دمشق)، وتمكن العديد من المقاتلين من الوصول إلى حي القابون من خلال ثغرة تم فتحها بين الحيين.

وردت قوات النظام، بقصف جوي ومدفعي وصاروخي غير مسبوق، واستقدمت عناصر من الحرس الجمهوري، والفرقة الرابعة، بهدف تعزيز دفاعاتها في المنطقة.

وفيما تحدثت أوساط المعارضة عن مقتل وأسر العشرات من جنود النظام، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن عشرين عنصرًا على الأقل قتلوا من قوات النظام والفصائل المقاتلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وعلى إثر ذلك أكد الجيش الحر أن فصائله باتت في حِلٍ من اتفاق وقف إطلاق النار.

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام