الأربعاء 24/11/1438 - الموافق 16/08/2017 آخر تحديث الساعة 10:40 م مكة المكرمة 08:40 م جرينتش  
تقارير
يعد بمثابة ضوء أخضر للاحتلال لارتكاب الجرائم

غضب فلسطيني لقرار واشنطن عدم إدراج فلسطين بمجلس حقوق الإنسان

1438/06/21 الموافق 20/03/2017 - الساعة 07:17 م
|


في انحياز فاضح  للكيان الصهيوني، أعلنت واشنطن، معارضتها إدراج بند عن أوضاع حقوق الإنسان في فلسطين على جدول أعمال اجتماعات مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة ، وقد أثار هذا الطلب ردود أفعال فلسطينية غاضبة ، واصفين الطلب الأمريكي بالانحياز الفاضح  للكيان الصهيوني ، ودعت الفصائل وشخصيات فلسطينية ، لحشد أكبر تأيد للقضية الفلسطينية ، فيما حذرت مؤسسات حقوقية فلسطينية من خطورة منع واشنطن إدراج حقوق الإنسان في فلسطين في مجلس حقوق الإنسان ، لأن ذلك سيكون بمثابة ضوء أخضر لمواصلة الاحتلال الصهيوني لعدوانه على الشعب الفلسطيني  .

ضوء أخضر للصهاينة

وأكد الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية  "حماس" فوزي برهوم، أن رفض الخارجية الأمريكية إدراج أوضاع حقوق الإنسان في فلسطين على جدول أعمال مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة  يعد انحيازاً واضحاً للاحتلال الصهيوني.

وقال برهوم في بيان له إن:" الرفض الأمريكي يعطي ضوءاً أخضر لاستمرار الانتهاكات والجرائم الصهيونية  والتغطية عليها.

ودعا الناطق باسم حماس إلى ضرورة حشد الرأي العام العالمي لدعم عدالة القضية الفلسطينية وحماية الحقوقية ، ودعمها في كافة المحافل الدولية .

كما دانت مؤسسات حقوقية فلسطينية قرار واشنطن ، واعتبرته تعطيل فاضح للعدالة الدولية التي تزعم واشنطن ريادتها .

وأكدت المؤسسات الحقوقية الفلسطينية إن الطلب الأمريكي معناه استباحة كل حقوق الإنسان من قبل الاحتلال الصهيوني ، وسيمثل ضوء أخضر لارتكاب المزيد من الجرائم بدون رادع ، وبحماية واضحة من واشنطن .

تهديد بالانسحاب من المجلس

هذا وزعمت الخارجية الأمريكية أن إدراج ، ملف فلسطين يظهر انحياز مجلس حقوق الإنسان ضد الكيان الصهيوني.

وسبق ذلك رسالة من وزير الخارجية الأمريكي  ريكس تيلرسون ، وجهها إلى ثماني منظمات للدفاع عن حقوق الإنسان ، هدد فيها بأن بلاده ستنسحب من مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة ما لم يُجر إصلاحات كبيرة داخله.

وأكد الوزير بالرسالة ذاتها أن الولايات المتحدة ستواصل "رفضها الشديد والمبدئي لأجندة المجلس المنحازة ضد  الكيان الصهيوني".

وانتخبت الولايات المتحدة عضواً بمجلس حقوق الإنسان لثلاث سنوات تنتهي عام 2019 بالمجلس ، وهو يتألف من 47 عضواً ، ومسؤول عن تعزيز جميع حقوق الإنسان وحمايتها في جميع أرجاء العالم ، وهو أحد أذرع الأمم المتحدة .

وتتواصل اجتماعات الدورة الـ34 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف خلال الفترة الممتدة بين 27 فبراير/شباط الماضي و24 مارس/آذار الجاري.​

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام