السبت 11/02/1440 - الموافق 20/10/2018 آخر تحديث الساعة 09:58 م مكة المكرمة 07:58 م جرينتش  
تقارير
الاحتلال قصف أكثر من 160 هدفاً

غزة تحت القصف سقوط شهداء وجرحى والمقاومة تقصف المستوطنات

1439/11/27 الموافق 09/08/2018 - الساعة 09:20 ص
|


في تصعيد عدواني غاشم على قطاع غزة  شنته قوات الاحتلال على قطاع غزة استشهد عدة فلسطينيين وجرح العشرات ، في سلسة غارات جوية عنيفة لازالت متواصلة على قطاع غزة من قبل طائرات الاحتلال، فيما ردت المقاومة الفلسطينية على التصعيد الغاشم وقصفت خمسين مستوطنة صهيونية تقع في غلاف غزة  .

تفاصيل عمليات التصعيد الصهيوني ضد غزة

وقد استهدفت قوات الاحتلال خلال قصفها العنيف مناطق سكنية مما أسفرعن استشهاد 3 مواطنين بينهم سيدة وطفلة وإصابة  عدد آخر بجروح .

وأعلن الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، عن استشهاد المواطن علي الغندور (30عامًا) جراء قصف إسرائيلي على شمال القطاع.

كما أعلن عن باستشهاد سيدة حامل وهي إيناس محمد خماش (23عامًا)، وطفلتها بيان خماش (عام ونصف) وإصابة زوجها محمد خماش بجراح متوسطة بقصف منطقة الجعفراوي بمدينة دير البلح.

على صعيد متصل قال جيش الاحتلال إنه قصف 160 هدفاً في قطاع غزة وأن أوامر صدرت له بتوسيع العمليات العسكرية في القطاع .

وحملت الفصائل الفلسطينية الاحتلال الإسرائيلي مسئولية التصعيد في القطاع بعد الخروقات المتواصلة للتهدئة التي أبرمت برعاية مصرية .

هذا وتتواصل الاتصالات المصرية والأممية لتثبيت التهدئة المهددة بالانهيار على الرغم من الحديث عن التوصل لاتفاق شامل اقتربت الأطراف على صياغته .

المقاومة تقصف المستوطنات وتوقع جرحى

وردت المقاومة الفلسطينية على التصعيد الصهيوني الغاشم، وقصفت بعشرات الصواريخ المستوطنات التي تقع في غلاف غزة،  مما أسفر وفق اعتراف العدو عن إصابة نحو 12 مستوطناً بشظايا صواريخ المقاومة التي سقطت على نحو خمسين مستوطنة تقع في محيط غزة، وقد طلب من المستوطنين بالبقاء قرب الملاجئ بعد الهجمات الصاروخية، كما أغلق الاحتلال كافة الطرق التي تقع في محيط المستوطنات وقيد حركة المستوطنين فيها .

وذكر بيان لجيش الاحتلال الإسرائيلي أنه رصد إطلاق أكثر من 70 صاروخًا من غزة صوب مستوطنات الغلاف وأنه اعترض 11 منها، فيما ذكرت القناة العاشرة العبرية أن العدد فاق المائة صاروخ،  وأن صواريخ المقاومة وصلت عسقلان والمستوطنات البعيدة عن القطاع، وهي أوسع عمليات قصف منذ عدوان عام 2014،  هذا في وقت أعلن فيه جيش الاحتلال أنه يستعد لعملية عسكرية واسعة ضد قطاع غزة .

حماس تؤكد أن المقاومة تدير المعركة بشموخ

بدورها أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن "المقاومة الفلسطينية تصر بكل شموخ وإباء وتحمل للمسئولية الكبرى على قلب موازين المعركة مع الاحتلال الإسرائيلي".

وقال المتحدث باسم حماس فوزي ‏برهوم في بيان له  إنه "وبعزيمة الرجال وبإرادة الأبطال كان الوعد وحان الوفاء لدماء الشهداء".

وأضاف: "فها هي المقاومة الباسل تصر وبكل شموخ وإباء وتحمل للمسئولية الكبرى على قلب موازين المعركة مع العدو وتخوضها بكل ثقة واقتدار".

ويأتي العدوان الإسرائيلي بظل أجواء متوترة يشهدها القطاع منذ أول أمس بعد استشهاد عنصرين من كتائب القسام الجناح العسكري لحماس بقصف مدفعي إسرائيلي لموقع للمقاومة أثناء مناورة تدريبية.

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام