الجمعة 30/08/1438 - الموافق 26/05/2017 آخر تحديث الساعة 10:01 م مكة المكرمة 08:01 م جرينتش  
شارك
في ظل ظروف معقدة ومصالح دولية متضاربة

شارك برأيك.. هل يحقق مؤتمر "جنيف 2" طموحات المعارضة السورية؟

1434/12/23 الموافق 28/10/2013 - الساعة 03:10 م
|


يترقب العالم مؤتمر "جنيف 2" الذي يستعد للانعقاد أواخر الشهر القادم  لتسوية النزاع السوري، بمسعى أمريكي روسي.

فمن جانبه يرفض النظام القاتل في سوريا  أي حوار مع المعارضة التي يتهمها بالارتباط بدول إقليمية ودولية، أو مسلحي المعارضة الذين يواجهون القوات النظامية في النزاع المستمر منذ 31 شهرا.

وكان الإبراهيمي المبعوث المشبوه من قبل الأمم المتحدة والجامعة العربية، قد اقترح خلال زيارته إلى دمشق في ديسمبر 2012، تشكيل حكومة انتقالية بصلاحيات كاملة لحين إجراء انتخابات، وهي المقررات التي كان تم التوصل إليها في مؤتمر جنيف 1 الذي انعقد في يونيو 2012.

إلا أن المقاومة السورية ترفض أي مفاوضات سلام لا يمكن أن تتطرق إلى مسألة تنحي القاتل الأسد، مشيرين إلى أن هذا أمر يقرره الشعب السوري من خلال صناديق الانتخاب.

ويطالب المعارضون المنقسمون حول فكرة المشاركة في هذا المؤتمر، بضمان أن الأسد لن يكون جزءا من المرحلة الانتقالية، فيما ترفض الحكومة مشاركة أطراف أجنبية في القرارات المتعلقة بمصير البلاد.

شارك برأيك.. في ظل هذه الظروف المتشابكة والقضية المعقدة والصراع والنزاع المستمر منذ 31 شهراً، ومصالح دولية متضاربة هل يحقق مؤتمر "جنيف 2" طموحات المعارضة السورية؟ وينهي صراع دموي أكل الأخضر واليابس في سوريا؟

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

مقالات أخري للكاتب
التعليقات
مهب الريح         شرق         2013/28/10
لا , والسبب بسيط , ان الذين يرعون المؤتمر لا يريدون للمعارضة أن تتقدم , ونحن نرى بأعيينا انهم يقفون مع النظام , كان ذلك خفياص وأصبح الأمر ظاهراً الآن ...........
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام