الجمعة 06/03/1439 - الموافق 24/11/2017 آخر تحديث الساعة 12:55 ص مكة المكرمة 10:55 م جرينتش  
إصدارات
كتاب لم ير النور بعد ..

كاتب فلسطيني يناقض الإلحاد دون الاستشهاد بآيات قرآنية

1438/02/29 الموافق 29/11/2016 - الساعة 10:17 ص
|


كتاب "المنطق والنفس يدلان على وجود الله"  من تأليف  دياب الأعور (28) عاماً  وهو شاب فلسطيني من قطاع غزة المحاصر حافظ لكتاب الله ناقش فيه الملحدين بأسلوبهم دون أن  يذكر آية قرآنية للاستشهاد بها.

ويذكر الكاتب الأعور أنه  في تأليف كتابه استخدم العلم والعقل ومنطق الحواس في إثبات الأفكار دون اللجوء إلى أي أصل ديني، ومن ثم ضرب العديد من الأمثلة لتوضيح تلك الأفكار.

 محتويات الكتاب

- الباب الأول يحمل عنوان "وجود الله" حيث تم طرح عنصرين أساسيين هما الإيمان وأسماء الأشياء و أثبت من خلال المنطق أن الإنسان عُلِّمَ أسماء الأشياء.

كما ناقش مسألة: هل الإنسان يوجد من العدم ما ليس موجودا؟ حيث أن الملحد يقول "بأن المؤمن هو من أوجد فكرة الله"؛ وهنا طرح ذلك التساؤل عليه: ومن أين جاء هذا المؤمن بهذه الفكرة؟ فالإنسان إما أن يستنسخ أو يحاكي أو يطور معتمدا على الموجودات المحيطة به، لكنه لا يستطيع إيجاد أو إنشاء أي شيء من العدم".

- الباب الثاني، وفي هذا الباب ذكر الكاتب الفلسطيني بعض الأمثلة على التضليل أثناء الإثبات، والتي ينتهجها بعض البشر عن قصد أو غير قصد، لكنها بالتأكيد نتجت بسبب سوء فهمهم.

- الباب الثالث، ناقش الأسباب التي يتذرع ويتعلل بها الملحد ويَدَّعِي بأنه أصبح ملحدا بسببها؛ مثل وجود الخير والشر، والقدرة المطلقة، والترغيب والترهيب، والخلق، وبعدها بين اللبس الذي وقع فيه، وذلك من خلال المنطق وعلم النفس.

الكاتب الفلسطيني وضع في كتابه العديد من الأمثلة والدلائل التي تدعم موقفه، وهو بصدد إعداد حلقات فيديو سينشرها قريبًا عبر الإنترنت لتوضيح ما جاء بكتابه؛ لتكون كمرجع لمناظرة الملحدين، آملا أن تتبنى إحدى الجهات الإسلامية العمل.

كما أشار الكاتب "الأعور" في تصريحات صحفية إلى أن دار النشر الألمانية "لامبيرت" ستنشر الكتاب باللغة الإنجليزية، وينبه إلى أن النسخة الأصلية التي ألفها من الكتاب باللغة العربية، لم تنشر حتى اللحظة، متمنيًا أن ينشر قريبًا لوقف استشراء الإلحاد بالبلاد العربية.

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

مقالات أخري للكاتب
التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام