الجمعة 27/10/1438 - الموافق 21/07/2017 آخر تحديث الساعة 07:41 م مكة المكرمة 05:41 م جرينتش  
أقليات

بريطانيا.. اعتداء عنصري على مسلمة ومحاولة نزع حجابها

1438/03/19 الموافق 18/12/2016 - الساعة 02:27 م
|


يعجب المرء من تصاعد النزعة العنصرية والاعتداءات بحق المسلمين في الغرب، ففي الوقت  الذي يتعرض له المسلمون للاعتداء في شتى بلدان العالم، ولاسيما في الشرق الأوسط، بعد أن تكالبت على بلاد العرب والمسلمين قوى الشر من الشرق والغرب، وأججوا الفتن الطائفية، وحولوا الأرض إلى خراب ودمار، مما دفع أهلها للهجرة بحثا عن حياة جديدة.

إلا أن المسلمون في المهجر لم يسلموا من شر تلك النزعة العنصرية المقيتة، ومنها بالأمس القريب الاعتداء على مسلمة محجبة في إحدى محطات المترو في بريطانيا، من قبل أحد المتطرفين الذي أوقعها على درجات سلم المترو وتعرضت بسبب ذلك لإصابات بليغة.

واليوم تعرضت مسلمة أيضا لاعتداء وحشي في بريطانيا من قبل اثنين من الشباب المتطرفين، مما سبب لها حالة من الرعب والقلق، بعد أن حاولوا نزع حجابها بالقوة.
 

جريمة عنصرية

حيث اعتدى شخصان على امرأة مسلمة في أحد شوارع العاصمة البريطانية لندن، وحاولا تمزيق حجابها عنوة، واعتبرت الشرطة ما حدث جريمة عنصرية.

وقالت صحيفة "الغارديان": إن المرأة كانت تسير وحدها في منطقة تسوق شرقي لندن، حينما هاجمهما مراهقان من البيض تتراوح أعمارهما بين 17 و19 عاما.

وأوضحت أن المراهقان حاولا نزع حجابها ودفعها إلى الأرض، ما أدى إلى إصابتها بجروح.

ورغم أن المرأة أبدت مقاومة، إلا أن المراهقين أوقعاها على الأرض وعملا على جرها هناك، قبل أن يلوذا بالفرار، وسجلت الشرطة أن ما حدث للمرأة المسلمة اعتداء عنصري.

 

حالة من الرغب

وذكرت شهود عيان، أن المرأة المسلمة بقيت ملقاة على الأرض 20 دقيقة بعد الاعتداء، قبل أن يهرع العاملون في مطعم تركي قريب لمساعدتها، فيما اتصلت المرأة بالشرطة والإسعاف.

وقال أحد العاملين في المطعم إن المرأة كانت تبكي وتتنفس بصعوبة عندما شرحت تفاصيل الاعتداء الذي تعرضت له، حيث ظهر عليها حالة من الرعب الشديد والقلق جراء الاعتداء.

 

اعتداء وحشي

وفي الأسبوع الماضي أيضا تداولت العديد من المواقع حادثة مشابهة حيث تعرضت مسلمة للركل من قبل متطرف، مما تسبب في وقوعها على وجهها على درجات مترو برلين.

وفوجئت المرأة المسلمة بجسدها يطير من فوق الدرج، دون أن تدرك الحركة الخاطفة التي قام بها الشخص الذي ركلها من الخلف، بينما كانت تنزل السلم لتستقل المترو بإحدى المحطات في ألمانيا.

وكانت المرأة على الدرجة الثامنة عندما رُكلت من الخلف، ليحلق جسدها في الهواء من أثر الدفعة، قبل أن يرتطم وجهها بالأرض.

وأظهرت كاميرات المراقبة أن امرأة شابة كانت تسير متجهة نحو محطة المترو في برلين، عندما جاء أحد الرجال ونزل عدة درجات ليلحق بها من الخلف، حاملاً زجاجة جعة في يده وسيجارة في اليد الأخرى.

كان الجاني يرتدي سروال "جينز" وسترة جلدية، عندما توجه نحو المرأة وركلها من فوق الدرج لتسقط أسفله، ثم صعد مرة أخرى ورحل بعيدًا في هدوء كأن شيئاً لم يكن، بحسب تقرير نشرته صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وتجمَّعت مجموعة من الأشخاص سريعاً حول المرأة لكي يساعدوها، فقد نقلت وسائل الإعلام المحلية أنها انتقلت إلى المستشفى عقب ذلك الحادث الذي وقع في 27 أكتوبر 2016 بعد منتصف الليل.

 

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

مقالات أخري للكاتب
التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام