الأحد 27/06/1438 - الموافق 26/03/2017 آخر تحديث الساعة 08:19 ص مكة المكرمة 06:19 ص جرينتش  
أخبار

سوريا ... وقف إطلاق النار يدخل حيز التنفيذ

1438/04/01 الموافق 30/12/2016 - الساعة 08:28 ص
|


بضمانة روسية وتركية ،  دخل وقف إطلاق النار حيز التنفيذ في كل أرجاء  الأراضي السورية منتصف الليلة الماضية بتوقيت سوريا ،  بعد إعلان روسيا التوصل لاتفاق بين النظام السوري والمعارضة المسلحة على وقف شامل لإطلاق النار تمهيداً لمفاوضات سياسية توقف رحى الحرب الدائرة في سوريا منذ سنوات .

وكانت مصادر روسية أكدت أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد أمس  التوصل للاتفاق، وقال إنه تم توقيع ثلاث وثائق بين المعارضة والنظام، تتعلق الأولى بوقف شامل لإطلاق النار، والثانية بالرقابة عليه، والثالثة بالاستعداد لمفاوضات حول السلام.

في السياق أعلن الجيش السوري  في بيان له أن القرار يستثني تنظيم الدولة وجبهة فتح الشام (النصرة سابقا) والمجموعات المرتبطة بهما ، إلا  أن المستشار القانوني لفصائل المعارضة أسامة أبو زيد أكد في مؤتمر صحفي بأنقرة أن الاتفاق "يشمل جميع المناطق وجميع الفصائل العسكرية الموجودة في مناطق المعارضة السورية".

بدوره رحب مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، ستفيان دي ميستورا باتفاق وقف إطلاق النار بين نظام الأسد والمعارضة، وقال دي ميستورا إن وقف إطلاق نار شامل في سوريا يعتبر الحجر الأساس لإطار قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، وفق بيان صادر عن مكتب الأمم المتحدة في مدينة جنيف السويسرية.

كما أكد المبعوث الأممي أن تطبيق وقف إطلاق النار سيساهم في تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية إلى عموم سوريا، فضلاً عن إنقاذ أرواح المدنيين.

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام