الأحد 24/04/1438 - الموافق 22/01/2017 آخر تحديث الساعة 06:46 ص مكة المكرمة 04:46 ص جرينتش  
أخبار
الأولى في عام 2017

المقاومة مستمرة ... عملية القدس البطولية تهز أركان الاحتلال

1438/04/11 الموافق 09/01/2017 - الساعة 08:55 ص
|


حالة من الفرح والابتهاج تسود الأراضي الفلسطينية بعد تنفيذ شاب فلسطيني عملية دهس ضد مجموعة من جنود الاحتلال ، أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات ظهر أمس الأحد في القدس المحتلة .

الشهيد " فادي قنبر " من سكان جبل المكبر بالقدس المحتلة أثلج صدور الفلسطينيين بعمليته البطولية مطلع العام الميلادي الجديد ،والتي تأتي كرد طبيعي على جرائم الصهاينة المتواصلة ، فقد استبشر الفلسطينيون خيراً في هذه العملية الشجاعة كونها أول عملية فدائية مطلع عام 2017 مما يدلل على فشل الاحتلال في وأد الانتفاضة  الفلسطينية المستمرة ، داعين لمقاومة الاحتلال الصهيوني بكافة الأشكال حتى تحرير الأرض الفلسطينية المغتصبة .

حماس تبارك عملية القدس

بدورها باركت حركة المقاومة الإسلامية حماس عملية القدس معتبرة أنها تأتي في سياق الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال وانتهاكاته بحق الشعب الفلسطيني ونتيجة لاستمرار السياسات الإسرائيلية العدوانية بحق أهل القدس والمسجد الأقصى.

وقال فوزي برهوم الناطق باسم حركة حماس في تصريح  له "العملية تأكيد على أن المقاومة مستمرة وانتفاضة القدس ماضية، وأن كل محاولات القتل والإجرام والإرهاب الإسرائيلي بحق شعبنا ومقاومتنا وأهلنا في القدس لن تكسر إرادة المقاومة ولن تزيدها إلا إصراراً على المضي في طريق الجهاد والمقاومة؛ دفاعاً عن شعبنا وأرضنا ومقدساتنا وبكل ما أوتينا من أدوات وأشكال المقاومة".

عملية القدس ... أولى قطرات الغيث

في السياق نظمت حركة حماس مسيرات حاشدة في عدة مناطق ابتهاجاً بعملية الدهس البطولية ، وأكد عضو المكتب السياسي للحركة المقاومة فتحي حماد في مسيرة ليلية شمال قطاع غزة أن عملية القدس هي بداية البشريات وأولى قطرات الغيث للعام الجديد وأن انتفاضة القدس لن تهدأ حتى ترفع الرايات فوق ربوع القدس.

وقال حماد: "إن الشهيد فادي القنبر بعمليته حطم كل أمنيات وتطلعات التنسيق الأمني والتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي"، داعياً أبناء الشعب الفلسطيني إلى التخطيط والإعداد لمواجهة الاحتلال.

غضب صهيوني وسلسلة عقوبات

وعلى الصعيد الصهيوني أعلن الكابنيت الإسرائيلي سلسلة إجراءات سيتم اتخاذها كرد على عملية القدس ،وقال موقع القناة العبرية السابعة إنه تقرر فرض الحصار الكامل على جبل المكبر جنوب القدس، وهدم منزل منفذ العملية في أقرب فرصة ممكنة، ومنع نقل جثمانه إلى عائلته.

إضافة إلى ذلك طلب رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو من الجهات المختصة التحقيق مع كل من أظهر فرحه بالعملية واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة لاعتقاله.

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام