الأحد 24/04/1438 - الموافق 22/01/2017 آخر تحديث الساعة 06:46 ص مكة المكرمة 04:46 ص جرينتش  
صحف

تونس تفكك خلية إرهابية.. وإضراب شامل بفلسطين

1438/04/13 الموافق 11/01/2017 - الساعة 12:02 م
|


رسالة الإسلام - أحمد عبد الظاهر

تنوعت عناوين الصحف العربية الصادرة صباح اليوم الأربعاء 13 ربيع الآخر 1438 هـ الموافق 11 يناير 2017م.

 

ضيوف خادم الحرمين يؤدون العمرة ويزورون مصنع كسوة الكعبة

ففي المملكة العربية السعودية قام ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- للعمرة والزيارة، من الشخصيات الإسلامية البارزة من الدفعة الأولى من المجموعة الأولى من المستضافين ضمن البرنامج لهذا العام الحالي 1438هـ البالغ عددهم 220 ضيفًا، أمس بأداء مناسك العمرة.

وكان الضيوف قد وصلوا إلى مكة المكرمة مساء أمس الأول، قادمين من المدنية المنورة، وكان في استقبالهم عدد من المسؤولين في الأمانة العامة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة، بوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد.

وثمن الضيوف من الشخصيات الإسلامية، حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، على خدمة الإسلام والمسلمين في جميع أنحاء العالم، معبرين عن شكرهم وتقديرهم له -أيده الله- على هذا الاهتمام بأبناء العالم الإسلامي، مؤكدين أن البرنامج يأتي في إطار هذه الخدمات، والأعمال الجليلة، والمساعدات المتواصلة والمستمرة التي تقدمها المملكة لعموم المسلمين في مختلف أنحاء العالم، كما أنه يأتي انطلاقا من واجب المملكة تجاه أبناء الأمة الإسلامية وعلمائها، سائلين الله تعالى أن يحفظ المملكة وقادتها وأن يجزيهم خير الجزاء على كل ما قدموه ويقدمونه لصالح الأمة الإسلامية، وفقا لـ"الرياض".

 

وفاة خمسة إماراتيين في تفجير قندهار الإرهابي

وفي الإمارات نعى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات شهداء حادث قندهار الإرهابي الذين قضوا نحبهم مساء أمس الثلاثاء نتيجة التفجير الإرهابي الذي وقع في مقر محافظ قندهار في أفغانستان.

وأمر رئيس الإمارات في بيان لوزارة شؤون الرئاسة نشر اليوم في وكالة الأنباء الإماراتية، بتنكيس الأعلام في جميع الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية في جميع أرجاء الدولة لمدة ثلاثة أيام تكريما لشهداء الواجب الذين قدموا أرواحهم دفاعا عن الإنسانية، وفقا لصحيفة الإمارات اليوم.

 

الجزائر تعتقل 7 مهاجرين أفارقة

وفي الجزائر ألقى الحرس الجزائري، القبض على سبعة مهاجرين أفارقة من جنسيات مختلفة بمناطق غليزان شمال غرب الجزائر، دخلوا البلاد بصورة غير شرعية.

وقد قضت المحاكم الجزائرية في حقهم بستة أشهر سجنًا موقوفة التنفيذ وسلموا للجهات المسؤولة عن ترحيل الأجانب لإعادتهم إلى بلدانهم، وفق بيان للحرس الجزائري في غليزان، وفقا لصحيفة الفجر الجزائرية.

 

 

تونس تعلن تفكيك خلية إرهابية

وفي تونس أعلنت وزارة الداخلية التونسية، عن تفكيك "خلية إرهابية" تابعة لتنظيم "أنصار الشريعة"، في ولاية المنستير شمال شرقى البلاد.

وحسب وكالة أنباء "تونس إفريقيا"، أحالت السلطات التونسية الخلية المكونة من 8 أفراد تتراوح أعمارهم بين 32 و47 سنة، إلى القضاء، بتهمتي "الشبهة في تبييض وغسل أموال" و"الانضمام عمدا إلى تنظيم إرهابي له علاقة بالجرائم الإرهابية"، وفقا للشروق التونسية.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن قوات الأمن تمكنت يوم 7 يناير الجاري، من تفكيك هذه الخلية بمدينة المكنين، وأضافت أنه "تبين خلال التحريات مع الموقوفين أنهم يتبنون الفكر التكفيري، ويعقدون اجتماعات سرية بمدينة المكنين، وينشطون ضمن ما يسمى بتنظيم أنصار الشريعة المحظور، ويتولون جمع الأموال دون ترخيص".

وأضافت أنه "بتفتيش منزل أحدهم، تم حجز كتب دينية ذات منحى تكفيري، و30 صكا بنكيا وكمبيالتين بهما مبالغ مالية تفوق 100 ألف دينار".

 

إضراب شامل في المدن الفلسطينية

وفي فلسطين شهدت مدن وبلدات الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، اليوم الأربعاء، إضرابًا عامًا وشاملًا، احتجاجا على قيام سلطات الاحتلال بهدم 11 منزلًا فلسطينيًا في بلدة قلنسوة، اليوم الثلاثاء، بحجة البناء بدون ترخيص.

ويأتي هذا الإضراب استجابة لقرار "لجنة المتابعة العليا لفلسطينيي الداخل"، إعلان إضراب عام وشامل غدًا، يشمل كافة مناحي الحياة، بما فيها جهازا التعليم والمدارس، وفقا للأيام الفلسطينية.

ودعت اللجنة في بيان صدر عنها، إلى "الوحدة ورص الصفوف، لصد الهجمة الجديدة للحكومة الإسرائيلية ضد الجماهير الفلسطينية في الداخل".

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

مقالات أخري للكاتب
التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام