الأربعاء 29/07/1438 - الموافق 26/04/2017 آخر تحديث الساعة 09:07 ص مكة المكرمة 07:07 ص جرينتش  
صحف

مليشيا الحوثي تختطف اليمنيين.. وضبط خلية إرهابية بتونس

1438/05/15 الموافق 12/02/2017 - الساعة 11:51 ص
|


تنوعت عناوين الصحف العربية الصادرة صباح اليوم الأحد 15 جمادى الأولى 1438 هـ الموافق 12 فبراير 2017م.

ففي المملكة العربية السعودية أعلنت هيئة الاتصالات أن الإحصائية الخاصة بسرعة الانترنت غير رسمية وتخص الجهة التي قامت بالنشر.

وفي مصر تم فتح معبر رفح لليوم الثاني على التوالي، وفي تونس تمكنت السلطات التونسية من ضبط خلية إرهابية تجند التونسيين للقتال في مواقع الصراعات.

وفي اليمن تقوم المليشيات الانقلابية بخطف المدنيين في مدينة الحديدة من اقتراب قوات الشرعية من تحريرها.

وفي العراق أطلق مجهولون النار على مقر مفوضية الانتخابات في البصرة.. وإلى مزيد من التفاصيل في جولتنا الصحفية لهذا اليوم.

 

هيئة الاتصالات: إحصائية سرعة الإنترنت المتداولة غير رسمية

ففي المملكة العربية السعودية أوضحت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أنه بشأن إحصائيات سرعة الإنترنت عبر تقنية الجيل الرابع في المملكة؛ والتي يتم نشرها من أحد التطبيقات، والتي تم تداولها من بعض وسائل الإعلام مؤخراً، أن تلك الإحصاءات لسرعة الإنترنت مبنية على دراسات وتحليل لذلك التطبيق، وللذين فقط قاموا بتنزيل ذلك التطبيق، وليس مؤشر رسمي لسرعة الإنترنت، وهذا بطبيعة الحال لا يعطي تحليل شامل ودقيق؛ إذ أن ذلك يعتمد على عدة عوامل منها حجم العينة المستخدم في إجراء الإحصائية، وتوزيعها على مستوى المنطقة الجغرافية المراد إجراء قياسات فيها، فضلا عن ظروف إجراء القياسات نفسها.

وأشارت إلى أن هذا يتضح من تفاوت ترتيب الدول في الإحصاءات المنشورة من قبل عدد من مالكي التطبيقات ذات مجال العمل المشابه، لأن الإحصاءات الدقيقة لترتيب السرعات تتطلب توفر منهجية دقيقة تأخذ في الحسبان جميع العوامل المؤثرة على القياسات التي تتم على تقنية محددة،مؤكدة على أن الاتحاد الدولي للاتصالات وهو وكالة الأمم المتحدة المتخصصة بالاتصالات لم يصدر عنها إحصائية رسمية فيما يتعلق بسرعة الانترنت عبر تقنية الجيل الرابع للدول، وفقا لـ"الرياض".

 

فتح معبر رفح بين مصر وقطاع غزة

وفي مصر فتحت السلطات المصرية، صباح اليوم الأحد، معبر رفح بين مصر وقطاع غزة لليوم الثاني أمام حركة العابرين بين مصر وقطاع غزة، وفقا لليوم السابع.

وقال مصدر مسئول في معبر رفح من الجانب المصري إن المسافرين المسموح بمرورهم بين الجانبين المصري والفلسطيني من القادمين من غزة هم حالات إنسانية وطلبة، وحملة جوازات سفر مصرية، وآخرين من المرضى المقرر علاجهم في مصر، والعائدون لغزة من الجانب المصري حالات إنسانية، ومرحلون فلسطينيون وهم من يعملون في الخارج ويصلون للمطارات المصرية في طريقهم لغزة ولا يحملون أوراق إقامة في مصر، ويتم نقلهم تحت حراسة أمنية حتى بوابة المعبر المصري.

 

إطلاق نار على مقر مفوضية الانتخابات في مدينة البصرة

وفي العراق قال مصدر مسؤول في مفوضية الانتخابات، اليوم الأحد، إن مكتب المفوضية في البصرة تعرض لإطلاق نار كثيف، ما ألحق أضرارا مادية به إضافة إلى احتراق سيارة قربه، دون وقوع إصابات. حسبما ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية.

وذكر المصدر أن قوات الأمن ستعزز من إجراءات حماية المكتب بعد الحادث.

يذكر أن آلاف العراقيين تظاهروا، يومي السبت والجمعة الماضيين في بغداد، بعد دعوة من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، وطالبوا بمحاربة الفساد وإلغاء مفوضية الانتخابات الحالية.

 

مليشيات الحوثي تنفذ عمليات خطف في محافظة الحديدة

وفي اليمن أفادت مصادر محلية يمنية بقيام مليشيات الحوثي بتنفيذ عمليات خطف جديدة بحق أهالي محافظة الحديدة الساحلية.

وقالت المصادر المحلية، اليوم الأحد، أن عمليات الدهم والخطف شملت جميع مديريات الحديدة.

يذكر أن قوات الجيش الوطني اليمني تمكنت من السيطرة على مدينة المخا وطرد الحوثيين منها، بعد أسابيع من معارك تمكنت خلالها من إحكام سيطرتها على ميناء المدينة الذي يعد ثالث أهم موانئ البلاد، ويتوقع أن تكمل القوات الحكومية تقدمها شمالا نحو مدينة الحديدة، وفقا ليمن برس.

 

الشرطة التونسية تضبط خلية إرهابية

وفي تونس قالت وزارة الداخلية التونسية، إن فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بالمنستير، تمكنت من ضبط خلية تكفيرية تستقطب الإرهابيين لتسفيرهم إلى سوريا عبر ليبيا، وفقا للشروق التونسية.

وقالت الوزارة إنه بالتحقيق مع المقبوض عليهم، وعددهم 6 أفراد ، اعترفوا بالتواصل مع عناصر إرهابية متواجدة بليبيا، واعترف المضبوطون الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و51 عاما بتمجيد ما يسمى بتنظيم "داعش"، وأقروا بالقيام بتدريبات قتالية في أماكن نائية ومنزوية بمنطقة البقالطة وذلك للإفلات من المراقبة الأمنية ، كما صرحوا أنهم كانوا يعتزمون الالتحاق بمناطق الصراعات في مالى وليبيا.

 

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

مقالات أخري للكاتب
التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام