الجمعة 02/01/1439 - الموافق 22/09/2017 آخر تحديث الساعة 05:34 ص مكة المكرمة 03:34 ص جرينتش  
صحف

البحرين تدين 5 بالتخابر مع إيران.. ومطالب بضبط النفس بالعراق

1438/05/16 الموافق 13/02/2017 - الساعة 12:28 م
|


تنوعت عناوين الصحف العربية الصادرة صباح اليوم الاثنين 16 جمادى الأولى 1438 هـ الموافق 13 فبراير 2017م.

ففي المملكة العربية السعودية أعلنت وزارة الصحة عن افتتاح 5 مراكز بمنطقة الرياض لتنمية المهارات الفنية للإنعاش القلبي.

وفي البحرين قضت محكمة الاستئناف العليا بتأييد الحكم بإسقاط جنسية خمسة أشخاص أدينوا بتهمة التخابر مع إيران وتأسيس جماعة إرهابية.

وفي اليمن منعت قوات التحالف العربي 5 سفن محملة بالمشتقات النفطية من الوصول إلى مينائي الحديدة ورأس عيسى في محافظة الحديدة.

وفي العراق دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، أنصاره بالتزام الهدوء وطالب السياسيين الذين وصفهم بأنهم "يدعون الديمقراطية" بالكف عن التصريحات الاستفزازية.. وإلى مزيد من التفاصيل في جولتنا الصحفية لهذا اليوم.

 

افتتاح خمسة مراكز تدريبية للإنعاش القلبي في الرياض

ففي المملكة العربية السعودية أعلنت وزارة الصحة عن افتتاح 5 مراكز بمنطقة الرياض لتنمية المهارات الفنية للإنعاش القلبي وذلك في مستشفيات: الإمام عبدالرحمن الفيصل، اليمامة، الملك خالد بالمجمعة، الملك خالد بالخرج، الدوادمي وجميعها معتمدة من جمعية القلب السعودية للإنعاش القلبي والرئوي.

وقد تم زيادة المدربين لتأهيل الكوادر الفنية بعدد٥٠ مدرب معتمد من جمعية القلب، وكانت المراكز السابقة توفر (72) مقعد للمتدربين شهرياً وبهذه المراكز الجديدة سيتم توفير(192) مقعد تدريببي شهرياً.

وتأتي هذه الخطوة حرصاً من الصحة على تدريب وتأهيل منسوبي المستشفيات والمراكز الصحية لتنمية مهاراتهم الفنية للإنعاش القلبي، وفقا لصحيفة الرياض.

 

البحرين تؤيد إسقاط الجنسية عن 5 مدانين بالتخابر مع إيران

وفي البحرين قضت محكمة الاستئناف العليا بتأييد الحكم بإسقاط جنسية خمسة أشخاص أدينوا بتهمة التخابر مع إيران وتأسيس جماعة إرهابية.

وعدلت محكمة الاستئناف عقوبة أحد المدانين من السجن المؤبد إلى السجن 15 سنة، بعدما عاقبت محكمة الدرجة الأولى ستة منهم بالسجن المؤبد واثنين آخرين بالسجن مدة خمس عشرة سنة، وإسقاط الجنسية عن جميع المتهمين، وفقا لصحيفة أخبار الخليج.

وأدين المتهمون بالسعي لدى دولة أجنبية هي إيران والتخابر مع أحد ممن يعملون لمصلحتها للقيام بأعمال عدائية ضد البحرين بأن قاموا بتزويده بمعلومات بحركة دوريات أمن خفر السواحل ونقاط ثباتها حتى يتم تهريب الأسلحة والمفرقعات وتمت الجرائم بناء على تلك المعلومات.

 

احتجاز 5 سفن محملة بالبترول في طريقها إلى اليمن

وفي اليمن منعت قوات التحالف العربي 5 سفن محملة بالمشتقات النفطية من الوصول إلى مينائي الحديدة ورأس عيسى في محافظة الحديدة.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن مصدر في مؤسسة موانئ البحر الأحمر السعودية قوله: "إن قوات التحالف اعترضت 3 سفن، وهي "فولك بيوتى ديزل"، و"فولك الجنت ديزل وبترول"، و"ليدى سارة بترول"، أثناء توجهها إلى ميناء الحديدة".

وأضاف المصدر، أن قوات التحالف احتجزت أيضا سفينتى "أم أر ناتوليس ديزل" و"سلاوان ديزل" في طريقهما إلى ميناء رأس عيسى التابع لمديرية الصليف في الحديدة، وفقا للمشهد اليمني.

وتجدر الإشارة إلى أن جميع السفن في هذه المنطقة تخضع، منذ إطلاق التحالف العربى عملياته في اليمن في 26 مارس 2015، للتفتيش الدقيق في جيبوتى من قبل الأمم المتحدة، وتمنح بعد ذلك تصريحا من قوات التحالف للتوجه إلى الموانئ اليمنية.

 

العراق: الصدر يدعو أنصاره لضبط النفس

وفي العراق دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، أنصاره بالتزام الهدوء وطالب السياسيين الذين وصفهم بأنهم "يدعون الديمقراطية" بالكف عن التصريحات الاستفزازية حتى إكمال التحقيق وإثبات الطرف الخاطئ ومناصرة الشعب في أحداث المظاهرات التي شهدتها المنطقة الخضراء.

وقال اصدر "ما هكذا تورد الابل، ليس بالشتائم والسلاح والتعدي  والتحريض ضد العراقيين، لأنكم بذلك تضيعون حقكم وتبعدوننا عن مناصرتكم"، وفقا لصحيفة المدى العراقية.

وذكر الصدر- في بيان صحفي تعليقا على أحداث ساحة التحرير وسط بغداد- أن" الدم انتصر على السيف والمظلوم على الظالم، عليكم ترك المهاترات والتصعيد، فقد أمرتم بالسلم حتى النهاية، فإن أخطأت القوات الأمنية بتأدية واجبها فلا تخطئوا في أداء واجبكم بالحفاظ على السلمية".

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

مقالات أخري للكاتب
التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام