الاثنين 30/05/1438 - الموافق 27/02/2017 آخر تحديث الساعة 05:14 ص مكة المكرمة 03:14 ص جرينتش  
صحف

طائرات روسية تقصف درعا.. واقتحام قناة لبنانية

1438/05/18 الموافق 15/02/2017 - الساعة 12:37 م
|


تنوعت عناوين الصحف العربية الصادرة صباح اليوم الأربعاء 18 جمادى الأولى 1438 هـ الموافق 15 فبراير 2017م.

 

أمطار رعدية على الرياض ومعظم مناطق المملكة

ففي المملكة العربية السعودية توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى -, سماء غائمة إلى غائمة جزئياً على معظم مناطق المملكة مع استمرار فرصة هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة وتكون الضباب على مناطق الشرقية، الرياض ، نجران ، جازان ،عسير ، الباحة والأجزاء الجنوبية من مرتفعات مكة المكرمة, في حين تنشط الرياح السطحية تحول من مدي الرؤية الأفقية وتصحب بانخفاض في درجات الحرارة على مناطق تبوك، الجوف ، الحدود الشمالية ، حائل ،المدينة المنورة.

و أهاب مركز الأزمات والكوارث في إمارة مكة بالمواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر لاحتمال سقوط أمطار على المنطقة خاصة المحافظات الشرقية والجنوبية، وفقا لـ"الرياض".

 

السودان يرحب بانضمام حركة التحرير لعملية السلام

وفي السودان رحب رئيس الأركان المشتركة بالقوات المسلحة السودانية، الفريق أول ركن عماد الدين عدوي، بانضمام قيادات وعضوية حركة تحرير السودان للسلام والتنمية (الفصيل العسكري لحركة عبد الواحد محمد نور المعارضة المسلحة)، بقيادة الصادق آدم، لعملية السلام في السودان.

وأشار خلال استقباله المجموعة إلى الأدوار والأهداف التي تقوم بها القوات المسلحة، مؤكدا أنها تعمل من أجل تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية.

واستعرض عدوى تضحيات القوات المسلحة تجاه الذود عن الوطن وتأمين واستقرار مواطنيه، مؤكداً أن مشروع الوثبة الذي دعا له رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ومخرجات الحوار، فتحت الباب واسعاً لكل من حمل السلاح للانضمام إلى مسيرة السلام، وفقا لصحيفة النيلين.

 

طائرات روسية تقصف درعا

وفي سوريا قال مقاتلون من المعارضة وشهود عيان إن طائرات روسية قصفت مناطق تسيطر عليها المعارضة في مدينة درعا السورية لليوم الثاني في أول حملة قصف مكثف من نوعها منذ أن تدخلت روسيا في سوريا قبل أكثر من عام.

من جهتها اقتحمت فصائل من المعارضة المسلحة حي المنشية شديد التحصين في معركة أطلقت عليها اسم "الموت ولا المذلة" وقالت إن هدف الحملة إحباط أي محاولة من الجيش للسيطرة على معبر حدودي استراتيجي مع الأردن، وفقا، وفقا لسوريا برس.

 

لبنان: محتجون يهاجمون قناة تلفزيونية

وفي لبنان هاجم متظاهرون مقر قناة تلفزيونية لبنانية في بيروت الليلة احتجاجا على برنامج قالوا أنه أهان رجل الدين الشيعي اللبناني موسى الصدر.

وحاول نحو 300 شخص كان بعضهم يحمل رايات حركة أمل الشيعية اللبنانية اقتحام مقر قناة الجديد اللبنانية وقاموا برشق المبنى بألعاب نارية وحجارة وبيض، وفقا لصحيفة النهار.

ووصل عشرات من أفراد الشرطة والجيش للسيطرة على المحتجين وأصيب شرطي خلال الأحداث.

 

الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا

وفي فلسطين اقتحمت قوات الاحتلال، مناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة، واعتقلت 20 فلسطينيا بتهمة الاشتباه في مشاركتهم في أعمال مقاومة، ومصادرة 15 مركبة بزعم استعمالها في عمليات ضد الجيش والمستوطنين.

وشنت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأربعاء، عمليات دهم لمنازل المواطنين وبعثرت محتوياتها بزعم البحث عن مطلوبين لها، واحتجزت العائلات وأخضعتها لتحقيق ميداني، وفقا لصحيفة الأيام.

 

 

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

مقالات أخري للكاتب
التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام