الجمعة 02/01/1439 - الموافق 22/09/2017 آخر تحديث الساعة 05:32 ص مكة المكرمة 03:32 ص جرينتش  
صحف

تعليق الدراسة ببعض مناطق المملكة.. ومقتل قائد حوثي بارز

1438/05/19 الموافق 16/02/2017 - الساعة 12:07 م
|


تنوعت عناوين الصحف العربية الصادرة صباح اليوم الخميس 19 جمادى الأولى 1438 هـ الموافق 16 فبراير 2017م.

ففي المملكة العربية السعودية تسببت التقلبات الجوية وهطول الأمطار في تعليق الدراسة بعدد من المنطق.

وفي سوريا انضم ممثلو المعارضة السورية المسلحة، إلى المشاورات الجارية في العاصمة الكازاخية أستانة قبيل الاجتماع العام للقاء.

وفي الجزائر طالب الملتقى الوطني حول "التفجيرات النووية الفرنسية بالصحراء الجزائرية وآثارها على الإنسان والبيئة"، فرنسا بالتعويض جراء تجاربها النووية في صحراء الجزائر.

وفي الأردن أكد نواب أردنيون ضرورة توجيه أنظار المجتمع الدولي إلى الانتهاكات والاعتداءات المتواصلة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال الصهيوني.

وفي اليمن أعلنت مصادر عسكرية بالجيش اليمنى مقتل قائد بارز في مليشيا الحوثي في غارة للتحالف.. وإلى مزيد من التفاصيل في جولتنا الصحفية لهذا اليوم.

 

‏‫تعليق الدراسة ببعض مناطق المملكة

ففي المملكة العربية السعودية وجّه مدير جامعة الباحة المكلف د. عبدالله الزهراني بتعليق الدراسة اليوم الخميس في كل من المدينة الجامعية في العقيق، والمجمع الأكاديمي للبنات ببهر وشهبة، وكلية التربية، وكلية الهندسة، إضافة إلى كلية العلوم والآداب في المندق وبالجرشي، وذلك حرصاً على سلامة الطلاب والطالبات؛ في حين تستمر الدراسة في كلّ من كلية العلوم والآداب في المخواة وقلوة.

وأوضح المتحدث الرسمي لتعليم الباحة محمد هضبان ‏بأنه ‏حرصاً على سلامة الطلاب والطالبات ونظراً لكثافة الضباب وسرعة الرياح واستمرار هطول الأمطار على بعض أجزاء المنطقة فقد تم التوجيه ‏بتعليق الدراسة اليوم الخميس في قطاع الوسط بالباحة ومحافظة بلجرشي ومحافظة المندق مع استمرار الدراسة في المحافظات الأخرى.

كما أعلنت‏ الكلية التقنية بالباحة تعليق التدريب اليوم الخميس بالباحة وبلجرشي والمندق واستمرار التدريب في المخواة، وفقا للرياض.

 

المعارضة السورية تنضم لمشاورات أستانة

وفي سوريا انضم ممثلو المعارضة السورية المسلحة، إلى المشاورات الجارية في العاصمة الكازاخية أستانة قبيل الاجتماع العام للقاء.

وذكرت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، اليوم الخميس، أن الناطق باسم وفد فصائل المعارضة المسلحة أسامة أبو زيد قد وصل إلى فندق ريسكوس الذي تجرى فيه محادثات الوفود.

ومن المنتظر أن يُعقد الاجتماع العام للقاء أستانة في تمام الساعة الرابعة مساء اليوم، حسب التوقيت المحلى لكازاخستان.

 

الجزائر تطالب بتعويضات عن تجارب روسيا النووية

وفي الجزائر انتهت فعاليات الملتقى الوطني حول "التفجيرات النووية الفرنسية بالصحراء الجزائرية وآثارها على الإنسان والبيئة"، بولاية إيليزي في الصحراء الجزائرية، بحضور وزير المجاهدين الطيب زيتوني، بمناسبة الذكرى 57 لتفجيرات "رقان" يوم 13 فبراير 196.

وخلال الملتقى أعلنت المحامية فاطمة الزهراء بن براهم، المكلفة بالشأن القانوني بملف التفجيرات، أن مجرد تحاور السياسيين الفرنسيين مع نظرائهم الجزائريين، حول قيام باريس بتفجيرات نووية في الصحراء الجزائرية، هو اعتراف سياسي فرنسي بجرائمها.

وأوضحت بن براهم أنها قد دخلت بهذا الملف إلى أروقة العدالة منذ 2001، حينما كانت فرنسا تنكر تماما اقترافها هذه الجرائم، أما الآن فهي تعترف سياسيا بها، بعدما تم تكليف وزير المجاهدين بهذا الملف عوض وزير الخارجية، وهو الشيء الذي فيه دلالات عديدة، وفقا لصحيفة الفجر الجزائرية.

وطالبت الجزائر خلال الملتقى بتعويضات من الجانب الفرنسي جراء الاضرار التي لحقت بالبلاد من تلك التجارب النووية المشبوهة.

 

مقتل قائد حوثي بغارة للتحالف

وفي اليمن أعلنت مصادر عسكرية بالجيش اليمنى أن قائدا في القوات الخاصة الانقلابية الموالية لميليشيات الرئيس السابق على عبدالله صالح، قتل في غارة لطيران التحالف العربي.

وأضاف المصدر، أن العقيد حسين فرحان الدولة، قتل في غارة جوية عند الحدود السعودية اليمنية، وفقا للمشهد اليمني.

ويعد مقتل الدولة ضربة كبيرة للحوثيين وأنصار صالح، إذ كان الرجل من أخطر القادة الميدانيين للميليشيات.

 

نواب أردنيون يطالبون بوضع حد لانتهاكات الاحتلال

وفي الأردن أكد نواب أردنيون ضرورة توجيه أنظار المجتمع الدولي إلى الانتهاكات والاعتداءات المتواصلة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال الإسرائيلي، مطالبين بوضع حد لهذه الانتهاكات والاعتداءات.

وقال النواب - خلال ورشة عمل عقدها مجلس النواب الأردني - إنه رغم المعاهدات والمواثيق الدولية، فإن هناك كيلا بمكيالين من قبل الدول العظمى تجاه القضية الفلسطينية، الأمر الذي ولد حالة من انعدام الثقة بالدول العظمى والمؤسسات والمنظمات الدولية، وفقا لصحيفة الدستور.

وأشاروا إلى أن هناك دولا "تدعى دعم مؤسسات حقوق الإنسان والديمقراطية، وهى في الحقيقة أكبر قامع للإنسانية من خلال مواقفها، لاسيما تلك الداعمة للاحتلال الإسرائيلي".

 

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

مقالات أخري للكاتب
التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام