الثلاثاء 27/08/1438 - الموافق 23/05/2017 آخر تحديث الساعة 05:36 م مكة المكرمة 03:36 م جرينتش  
أخبار

الجيش العراقي يسيطر على قرى في معركة غربي الموصل

1438/05/23 الموافق 20/02/2017 - الساعة 10:02 ص
|


بدأ هجوم الجيش العراقي، مدعومًا من الطيران وبعض القوات الأمريكية، على الجانب الغربي من الموصل يحقق أول نتائجه، فبعد أن أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، أمس، بدء عملية تحرير غرب الموصل، تمكنت القوات العراقية من السيطرة على عدة قرى خلال الساعات الأولى من بدء المرحلة الثانية من معركة استعادة مدينة الموصل.

وقال قائد عمليات (قادمون يا نينوى) الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله في بيان له إن قوات الجيش العراقي و الشرطة الاتحادية تمكنت من السيطرة على 13 قرية بالجانب الأيمن من مدينة الموصل وذلك ضمن المرحلة الثالثة من العمليات العسكرية لتحرير الموصل.

وأكد قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان له أن حصيلة عمليات الشرطة الاتحادية في محور جنوب الموصل أسفرت عن قتل 79 مسلحا وتدمير 13الية ملغمة و30 عبوة ناسفة وتدمير ثلاثة انفاق والاستيلاء على مستوع للمقذوفات.

ومن جهة أخرى، تمكن العشرات من السجناء لدى "داعش"، الأحد، من الفرار بعد ضربة جوية استهدفت مصنعا كانوا محتجزين فيه غربي الموصل.

وقال المقدم عبد السلام الجبوري، الضابط في الجيش العراقي، للأناضول إن "العشرات من السجناء لدى تنظيم داعش تمكنوا من الفرار بعد استهداف أحد المصانع في منطقة صناعة وادي عكاب (غربي الموصل) بضربة جوية من طيران التحالف الدولي".

وأضاف أن "الغارة دمرت حاوية كانت خارج المصنع، كانت بمثابة إدارة للسجن، فضلاً عن تدمير نقطة حراسة بجانبها".

وتابع أن "السجناء استغلوا الفوضى التي حصلت، وفروا إلى أماكن مجهولة".

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام