الثلاثاء 03/10/1438 - الموافق 27/06/2017 آخر تحديث الساعة 06:42 م مكة المكرمة 04:42 م جرينتش  
أخبار

المعارضة السورية تريد مفاوضات مباشرة مع النظام بجنيف4

1438/05/26 الموافق 23/02/2017 - الساعة 09:13 ص
|


في خطوة غير مسبوقة وغير متوقعة، دعت المعارضة السورية إلى إجراء مفاوضات مباشرة مع الوفد الحكومي قائلة إنها تأمل في وجود "شريك جاد" في حين شككت في استعداد دمشق.

وقال المتحدث سالم المسلط للصحفيين إن وفد المعارضة لا يرغب في أن تكون هذه الجولة مثل الجولة التي أجريت قبل عام ولم تسفر عن أي نتائج تذكر.

وفي إشارة إلى وفد النظام المفاوض قال مسلط "لدينا تجربة مع هذا النظام. هم ليسوا هنا للتفاوض حول الانتقال السياسي لكنهم هنا لشراء الوقت ولارتكاب المزيد من الجرائم في سوريا. لا  يوجد ثقة بهذا النظام."

وقال دي ميستورا إنه يأمل ألا يحاول أي طرف عرقلة المحادثات من خلال استفزاز الآخر مشيرا إلى أن قوة الدفع نحو حل سياسي أمر ضروري لإحباط أولئك الذين يسعون لتخريب جهود السلام.

وفي حين ستركز محادثات جنيف على الوضع السياسي قال دي ميستورا إنه يتوقع جولات محادثات أخرى في أستانة عاصمة كازاخستان التي دعت إليها روسيا وتركيا وإيران للتعامل مع وقف إطلاق النار والقضايا الإنسانية، بما في ذلك قضية السجناء.

ومن ناحية أخرى، توقع مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا، ستافان دي ميستورا، الأربعاء، عدم تحقيق انفراجة فورية عندما تستأنف محادثات السلام السورية، الخميس، لكنه يرغب في محادثات مثمرة تعيد انطلاق العملية نحو حل سياسي ينهي الصراع المستمر منذ ست سنوات.

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام