الثلاثاء 04/09/1438 - الموافق 30/05/2017 آخر تحديث الساعة 04:30 ص مكة المكرمة 02:30 ص جرينتش  
أخبار

القوات العراقية تنشئ جسرًا فوق دجلة للوصول لغرب الموصل

1438/05/30 الموافق 27/02/2017 - الساعة 09:18 ص
|


لم تكتف القوات العراقية بما حققته من تقدم في غربي الموصل وتحريرها للمطار ودخولها بعض الأحياء، ولكنها تريد مزيدًا من التقدم والدفع بقوات أكبر داخل أحياء غرب الموصل، واهتدت أخيرًا إلى إقامة جسر حيوي فوق نهر دجلة للتواصل مع الجانب الشرقي، الذي استعادته الشهر الماضي، بهدف زيادة الضغوط والإسراع باستعادة كامل المدينة.

وتمكنت القوات بعد أسبوع من المواجهات، التي تخوضها في إطار معركة استعادة الجانب الغربي من الموصل، حيث ينتشر نحو ألفي متشدد ويتواجد قرابة 750 ألف مدني من تحقيق تقدم.

لكن بعد أن حققت هذه القوات تقدما سهلا في مناطق على أطراف الموصل، تواجه الآن مقاومة شرسة من تنظيم "داعش" الذي يدافع عن آخر أكبر معاقله في العراق.    

لكن أحد الضابط المشاركين في معركة تحرير الموصل يرى أن تامين ضفة النهر قرب الجسر الرابع يسمع لوحدات الهندسة بتركيب جسر حتى الجانب الآخر ما سيمكن قواته من زيادة الضغوط على المتشددين.

وتركيب جسر تحت مرمى النيران عملية معقدة وخطرة، لكن القوات العراقية تلقت تدريبات من الأميركيين ونجحت في استخدام هذه الاستراتيجية في معارك ضد المتشددين سابقا.

وكان تركيب جسر عسكري بمساعدة القوات الأميركية نقطة تحول في المعركة، التي خاضتها القوات العراقية لاستعادة السيطرة على مدينة الرمادي، إحدى أكبر معاقل المتشددين في غرب العراق قبل عام.

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام