الجمعة 05/11/1438 - الموافق 28/07/2017 آخر تحديث الساعة 09:49 ص مكة المكرمة 07:49 ص جرينتش  
صحة

دراسة: ركوب الخيل يجعل الأطفال أكثر ذكاء

1438/06/06 الموافق 05/03/2017 - الساعة 09:32 ص
|


يبذل الآباء كل ما وسعهم لحصول أطفالهم على أفضل الدرجات في المدرسة والجامعات حتى يفتخرون بهم ويطمئنون على مستقبلهم، ولكن الأبحاث الجديدة تشير إلى أنه ليست هناك حاجة لاستئجار معلم لأخذ الدروس الخصوصية لتعزيز قدرة الطفل على استيعاب دروسه.

ووفقا لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية فوجد باحثون يابانيون أن ركوب الخيل يمكن أن يجعل الطفل أكثر ذكاءً ويحسن أدائه في المدرسة.

وأوضح الباحثون أن مسك السرج، والاهتزازات التي يدلى بها الخيل عند ركوبه تعزز جزء من الدماغ المسئول عن التعلم والذاكرة المعروف باسم الجهاز العصبي الودي، الذي يحسن قدرة الأطفال المعرفية.

ولتأكيد نتائج الدراسة، قام الباحثون اليابانيون من جامعة طوكيو بتحليل آثار ركوب الخيل على أداء مجموعة من الأطفال، وطلب منهم الخضوع لاختبارات بسيطة مباشرة قبل وبعد المشاركة في النشاط، وتم قياس معدلات قلوبهم.

ووجد الباحثون أن الأطفال الذين ركبوا الخيول تحسنت لديهم المهام السلوكية، وتأثير ضئيل عند حل المسائل الرياضية. وأضاف الباحثون أن هذه النتائج تعنى أن ركوب الخيل يمكن أن يحسن القدرات الإدراكية لدى الأطفال، وهذا يمكن أن يؤدى إلى تعزيز التعلم والذاكرة وحل المشكلات.

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

مقالات أخري للكاتب
التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام