الخميس 01/08/1438 - الموافق 27/04/2017 آخر تحديث الساعة 10:06 ص مكة المكرمة 08:06 ص جرينتش  
أخبار

القوات العراقية تقترب من فرض سيطرتها على كامل الموصل

1438/06/14 الموافق 13/03/2017 - الساعة 09:22 ص
|


بعد شهور طويلة من بدء هجوم تحرير الموصل، تواصل القوات العراقية المدعومة أمريكيًا، من التقدم المستمر في أنحاء غرب الموصل بعد أن حررت شرق المدينة، واقتربت القوات العراقية من بسط سيطرتها الكاملة على مدينة الموصل، في وقت يؤثر عاملان رئيسيان على ميل كفة المعركة لصالح الجيش العراقي.

وتتمتع القوات العراقية بقوة النيران التي تستخدمها التي لا قبل للتنظيم المتطرف بمواجهتها، فضلا عن دعم قوات التحالف الدولي.

وتسارعت مؤخرا وتيرة العمليات في كل مناطق الموصل التي مازالت تحت سيطرة داعش، في ظل استمرار عملية تمشيط المباني والأحياء التي تمت السيطرة عليها من فلول التنظيم.

وساهم ذلك في عملية توغل عناصر الجيش في أحياء استراتيجية في المدينة، أهمها حي باب الطوب أقدم أحياء الموصل، وحي نابلس غربي المدينة.

ووفقا لمصادر عسكرية، فالبنية الجغرافية لأحياء الموصل واكتظاظ الأحياء بالسكان يعدان من أبرز التحديات التي تواجه القوات العراقية.

ومع اشتداد المعارك في أغلب محاور الشطر الغربي للمدينة، ووسط تقدم قوات مكافحة الإرهاب من جهة، وتضييق الخناق على عناصر داعش في المحاور المتبقية من جهة أخرى، تتحدث أنباء عن خسائر كبيرة في صفوف مسلحي التنظيم المتشدد.

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام