الخميس 27/09/1438 - الموافق 22/06/2017 آخر تحديث الساعة 02:57 م مكة المكرمة 12:57 م جرينتش  
تقارير

حصون صعدة تتهاوى ومعركة صنعاء الكبرى تلوح بالأفق

1438/06/17 الموافق 16/03/2017 - الساعة 02:06 م
|


باتت صعدة معقل المليشيات الحوثية الانقلابية في مرمى نيران المدفعية ونيران الجيش الوطني الوطني مدعوما برجال المقاومة البواسل وطيران التحالف العربي الذي ما فتئ يدك معاقل الانقلابيين ليشتت شملهم ويفرق جمعهم.

وباتت حصون صعدة تتهاوى يوميا حتى باتت المقاومة والجيش الوطني على مشارف صعدة، وباتت أحياء المدينة تتساقط الواحدة تلو الأخرى، فيما باتت معركة صنعاء العاصمة الكبرى تلوح في الأفق.

 

معركة صنعاء الكبرى

ويؤكد مراقبون أن صعدة باتت على وشك السقوط بعد فرار المليشيات الانقلابية، وهروب المسلحين جماعيا من ميادين القتال، تاركين خلفهم سلاحهم ومتاعهم، حاملين بينهم الذل والعار والخيانة للوطن واليمن السعيد، والتواطؤ مع العدو الفارسي لتنفيذ أجندات خارجية بعيدة كل البعض عن عقيدة وطموحات وأحلام الشعب اليمني الأبي، صاحب العزة والكرامة.

وأكد مراقبون أن معركة صنعاء الكبرى تلوح في الأفق، وأن هزيمة الانقلاب واستعادة الشرعية باتت أقرب ما يكون.

 

معارك ضارية

وكانت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية قد أحرزت تقدما في المحور الشرقي لمديرية المخا الساحلية ‏التابعة لمحافظة تعز غرب اليمن، في معارك عنيفة مع مليشيات الحوثي والمخلوع صالح قُتل ‏وأصيب فيها ثمانية من المليشيات.‏

وأكد مصدر عسكري يمني في تصريح له أن قوات الجيش حققت تقدما باتجاه مفرق موزع والسيطرة على أولى ‏المناطق التابعة للمفرق بالتزامن مع تمركزها غرب معسكر خالد في منطقة نابطة.‏

من جهة أخرى أفشلت قوات الجيش اليمني والمقاومة هجوما شنته المليشيات على معسكر ‏التشريفات بالجبهة الشرقية لمدينة تعز وصدها محاولة تسلل في محيط تبة الخزان ‏جنوب المدينة.‏

 

تطورات ميدانية

يأتي ذلك فيما تتواصل المعارك في شتى المواقع والجبهات، بينما أعلنت الإمارات استشهاد أحد جنودها المشاركين في عملية إعادة الأمل.

وأعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة استشهاد أحد جنودها المشاركين ضمن عملية " إعادة الأمل " مع قوات التحالف العربي للوقوف مع الشرعية في اليمن.

وذكرت القيادة، في بيان بثته وكالة أنباء الإمارات، اليوم، أن الشهيد هو العريف أول زكريا سليمان عبيد الزعابي ، كما قدمت القيادة العامة خالص تعازيها ومواساتها إلى ذوي الشهيد .. سائلة الله عز وجل أن يسكنه فسيح جناته ويتغمده بواسع رحمته.

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام