الخميس 01/01/1439 - الموافق 21/09/2017 آخر تحديث الساعة 12:51 ص مكة المكرمة 10:51 م جرينتش  
تقارير
عدد المستوطنين بالضفة المحتلة تجاوز نصف مليون

الاحتلال هدم في عامين ثلاثة آلاف منزل بالضفة المحتلة

1438/06/17 الموافق 16/03/2017 - الساعة 02:30 م
|


تصاعدت وتيرة هدم المنازل الفلسطينية في الضفة المحتلة ، ومدينة القدس خلال عامين ، لتسجل معدلات قياسية ، وتظهر في المقابل التقارير الصهيونية زيادة في وتيرة بناء المستوطنات ، وعدد المستوطنين في الضفة الغربية ، وذلك في محاولة من الحكومة الصهيونية لفرض سياسة الأمر الواقع ، وقتل التواصل بين المدن والبلدات الفلسطينية .

كتل استيطانية ضخمة

وقال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، وليد عساف إن حكومة اليمين المتطرف الصهيوني قامت بالعديد من الإجراءات والقرارات،  لإتمام مشروعها الاستعماري، للقضاء على إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس،

مشيراً  أنه خلال العاميين الماضيين ركز الاحتلال على عزل مدينة القدس وتهويدها وتقسيم المسجد الأقصى المبارك، واستكمال بناء الكتل الاستعمارية الكبرى التي تشكل مناطق عازلة بين المناطق الفلسطينية وعزلها عن بعضها البعض منها كتلة "ايتمار" المقامة على أراضي المواطنين في مدينة نابلس.

و أكد عساف أن حكومة الاحتلال الصهيونية ، وضعت في مخططها ، التهجير للمواطنين الفلسطينيين من مناطق الفلسطينية المصنفة "ج" خاصة في مناطق القدس والأغوار الفلسطينية .

هدم ثلاثة آلاف منزل

وتظهر التقارير الفلسطينية أن حكومة الاحتلال  كثفت من عمليات الهدم للمنازل الفلسطينية ضمن مخطط التهجير ، وقامت بهدم 515 مسكناً في عام 2015 و 1115 مسكنا في عام 2016 ، وفي بداية عام 2017 هدمت 114 مسكناً.

في مقابل ذلك تتصاعد حرب الاستيطان بهدف زيادة عدد المستوطنين في الضفة المحتلة ، فقد بلغ عدد المستعمرين في الأراضي الفلسطينية  المحتلة حوالي 620,000 ألف مستوطن  ، حيث بلغ عدد سكان مستوطنات  القدس المحتلة حوالي 218,000 ألف مستوطن  ، وعدد سكان مستوطنات الضفة الغربية حوالي نص مليون مستوطن ، بمعدل زيادة طبيعية 4،1% ، وكما بلغ عدد المستوطنات  في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 ما يزيد عن 570 مستوطنة تشمل 174 مستوطنة ضخمة، حيث جرى تنظيم مخططات هيكلية ل 15 بؤرة استعمارية خلال السنوات القليلة الماضية ويجري حاليا تنظيم مخططات هيكلية ل 13 بؤرة استعمارية جديدة.

ويذكر أن دولة الاحتلال قامت بشرعنة ، العشرات من البؤر الاستيطانية ، وذلك على طريق ضم الكتل الاستيطانية للسيادة الصهيونية .

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام