الجمعة 02/01/1439 - الموافق 22/09/2017 آخر تحديث الساعة 02:01 ص مكة المكرمة 12:01 ص جرينتش  
صحف
عشرات القتلى من قوت الأسد بدمشق

دفاعات المملكة تعترض صاروخًا أطلقته مليشيا الحوثي

1438/06/19 الموافق 18/03/2017 - الساعة 11:50 ص
|


تنوعت عناوين الصحف العربية الصادرة صباح اليوم السبت 19 جمادى الآخرة 1438 هـ الموافق 18 مارس 2017م.

 

دفاعات المملكة تعترض صاروخًا أطلقته مليشيا الحوثي

ففي المملكة العربية السعودية أعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن في بيان لها اليوم، أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت أمس صاروخًا أطلقته المليشيات الحوثية من الأراضي اليمنية باتجاه مدينة جيزان، وقد تم اعتراض الصاروخ وتدميره بدون أي أضرار - ولله الحمد -.

وقد بادرت قوات التحالف الجوية في الحال باستهداف موقع إطلاق الصاروخ.
 

تونس.. إنقاذ 6 بحارة قبالة ولاية نابل

وفي تونس أعلنت وزارة الداخلية التونسية، أن دورية عائمة تابعة للحرس الوطني تمكنت من إنقاذ ستة بحارة قبالة سواحل منطقة سيدي داود بولاية نابل بعد أن تعرض مركب الصيد الذي كانوا على متنه لتسرب كميات كبيرة من المياه.

وقالت الوزارة في بيان إنه تم إنقاذ ربان مركب الصيد وخمسة من بحارته من الموت بعد أن أخطر الربان هاتفيا المركز البحري للحرس الوطني بسيدي داود بتعرض مركبه لتسرّب كميات كبيرة من المياه على بعد مسافة ميلين بحريين من سواحل سيدي داود وأنه أوشك على الغرق رفقة البحارة الذين كانوا على متنه.

وأوضحت الوزارة أن وحدات الحرس الوطني قامت بقطر المركب المنكوب إلى ميناء الصيد البحري بسيدي داود لكنه غرق في مياه البحر.

 

الاحتلال يواصل بناء جدار الفصل العنصري في بيت آيل

وفي فلسطين صادق وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيجدور ليبرمان، على استكمال بناء جدار الفصل العنصري حول مستوطنة "بيت أيل" المقامة شمال مدينة رام الله بالضفة الغربية.

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن ليبرمان قوله إن الجدار يساعد في مواجهة العمل الاستخباراتي، ومحاولات ارتكاب "أعمال مقاومة".

ولفتت وسائل الإعلام إلى أن مستوطنة "بيت إيل" تحوى المقر العام لما يسمى "الإدارة المدنية " في كيان الاحتلال، وهي المسؤولة عن إصدار قرارات مصادرة أراض من الضفة، لتوسيع المستوطنات فيها،وإصدار تصاريح دخول للفلسطينيين إلى المناطق المحتلة منذ عام 1948، وفقا لصحيفة الأيام.

 

السلطات المغربية تعتقل 15 شخصا على صلة بداعش

وفي المغرب قالت السلطات المغربية إنها اعتقلت 15 شخصا موالين لتنظيم داعش كانوا "يستهدفون بعض المواقع الحيوية بالمملكة."

وقال بيان لوزارة الداخلية إن "بعض الموقوفين استطاعوا اكتساب مهارات في مجال صناعة المتفجرات وكانوا بصدد اقتناء المواد الأولية المتعلقة بصناعة العبوات الناسفة لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف بعض المواقع الحيوية وأماكن ترفيهية ومرافق عمومية بعدد من مدن المملكة"، وفقا لصحيفة الصباح المغربية.

وأوقفت السلطات الأشخاص الخمسة عشر في الدار البيضاء وفاس والناظور وتطوان والصويرة والفقيه بنصالح وطنجة ومراكش ووجدة وأغادير.

 

عشرات القتلى من قوت الأسد بدمشق

وفي سوريا أفادت مصادر مطلعة بمقتل عشرات العناصر من قوات النظام السوري جراء اشتباكات مع فصائل المعارضة قرب حي البرزة في العاصمة دمشق.

وقالت المصادر إن الاشتباكات تركزت في بساتين حي برزة، وأن قوات النظام والمليشيات الموالية له تكبدت خسائر مادية وبشرية.

وفي حي القابون بدمشق، اندلعت اشتباكات بين فصائل المعارضة وقوات النظام على محور أوتوستراد دمشق-حمص الدولى، تزامنت مع قصف مكثف لقوات النظام على الحي، وفقا لسوريا برس.


ارتفاع حصيلة قتلى مسجد كوفل باليمن

وفي  اليمن ارتفعت حصيلة الهجوم الإرهابي الذي نفذته ميلشيا صالح والحوثي الانقلابية بصواريخ الكاتيوشا على مسجد كوفل بصرواح في غرب مأرب إلى 32 قتيلاً و81 جريحاً.

وأكد الناطق الرسمي للجيش اليمني العميد الركن عبده مجلي في تصريح له ، أن هذا العدد من القتلى في بيت الله وأثناء صلاة الجمعة أوجد لدى المقاتلين في صرواح والجبهات كافة إصرارا وعزيمة على استعادة الدولة الشرعية وإنهاء معاناة الشعب اليمني من الجرائم التي يرتكبها الانقلابيون ويمارسونها بحق أبناء الشعب اليمني، وفقا للمشهد اليمني.

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

مقالات أخري للكاتب
التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام