الخميس 01/01/1439 - الموافق 21/09/2017 آخر تحديث الساعة 12:49 ص مكة المكرمة 10:49 م جرينتش  
تقارير
عشرات القتلى والجرحى بهجوم مأرب

حتى المساجد لم تسلم من جرائم الحوثي

1438/06/19 الموافق 18/03/2017 - الساعة 12:55 م
|


جريمة مروعة شهدتها محافظة مأرب بالأمس تكشف بما لا يدع مجالا للشك أن المليشيات الحوثية الانقلابية تنفذ أجندة خارجية تستهدف تدمير اليمن والقضاء على كل رأي مخالف وطمس هويته السنية.

وكانت مأرب قد شهدت بالأمس قيام المليشيات الحوثية باستهداف مسجد أثناء صلاة الجمعة وتجمع المصلين بصاروخ كاتيوشا مما أوقع العشرات بين قتيل وجريح، في مذبحة يندى لها الجبين، وتكشف مدى خبث وإجرام تلك المليشيات الطائفية المدعومة من إيران.

 

ارتفاع حصيلة القتلى والجرحى

وكانت مصادر مطلعة قد أكدت ارتفاع عدد القتلى إلى 34 إثر استهداف ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية لأحد الجوامع بمنطقة صرواح في محافظة مأرب أثناء أدائهم صلاة الجمعة.

وأوضح الناطق الرسمي للجيش اليمني العميد الركن عبده عبد الله مجلي: "إن الميليشيا الانقلابية استهدفت مسجد كوفل بصرواح في مأرب نتج عنه استشهاد 34 شهيداً و81 جريحا إصابات بعضهم خطيرة".

وأضاف: "قصفت ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية المسجد بصواريخ الكاتوشيا وقت أداء صلاة الجمعة دون مراعاة لشعيرة صلاة الجمعة أو لبيت من بيوت الله تعالى، وهي جريمة من الجرائم التي ترتكبها الميليشيا الانقلابية".

 

جرائم مماثلة

وليست هذه الجريمة الأولى التي تستهدف من خلالها مليشيا الحوثي المساجد والمصلين.

ففي يونيو الماضي استهدفت المليشيات الانقلابية في اليمن أحد المساجد بقنابل يدوية، مما أوقع قتلى وجرحى.

وأكدت مصادرة أمنية حينها أن 4 مصلين قتلوا وأُصيب 15 آخرين، في انفجار قنبلتين يدويتين، ألقاهما مسلح ينتمي لجماعة الحوثيين على مصلين في مسجد، بمنطقة صرواح ببني بهلول عقب صلاة العشاء جنوب العاصمة صنعاء.

وقال مصدر يمني، إن المسلح ألقى القنبلتين ثم فتح النار على المصلين من رشاشه، ثم لاذ بالفرار.

 

إدانة لجرائم الحوثي

يأتي ذلك فيما أدان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني, بشدة القصف الصاروخي الذي قامت به جماعة الحوثي وصالح أمس واستهدف أحد المساجد في مديرية صرواح بمحافظة مأرب اليمنية، وأدى إلى استشهاد وجرح عشرات المصلين الأبرياء .

ووصف الزياني القصف الصاروخي بأنه جريمة إرهابية شنيعة تتنافي مع مبادئ الشريعة الإسلامية والقوانين الدولية, مشدداً على أن استهداف دور العبادة وسفك دماء الآمنين جريمة إرهابية وتصعيد خطير لا يمكن تبريره أو السكوت عليه .

وأكد وقوف دول مجلس التعاون مع الحكومة اليمنية، داعياً المجتمع الدولي إلى إدانة مثل هذه الجرائم الإرهابية البشعة .

وعبر الزياني عن تعازيه الحارة لذوي الضحايا وللحكومة والشعب اليمني، متمنياً للجرحى الشفاء العاجل.

 

التحالف يقف بالمرصاد لجرائم الحوثي

يأتي ذلك فيما أكد التحالف العربي عن تدمير زوارق حوثية قبال ميناء ميدي، قبل استهدافها السفن العابرة.

وقال بيان للتحالف العربي، إن قواته اعترضت ثلاثة زوارق حوثية قبالة ميناء ميدي حاولت تنفيذ هجوم على سفن حربية تابعة للتحالف.

وأضاف البيان، أن القوات تمكنت من تدمير أحد الزوارق وإيقاف الآخر والقبض على من فيه وفرار الثالث، مشيرة إلى أنها اعترضت صاروخا أطلقه الحوثيين في سماء جازان.

 

 

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام