الثلاثاء 03/10/1438 - الموافق 27/06/2017 آخر تحديث الساعة 06:30 م مكة المكرمة 04:30 م جرينتش  
تقارير

حكومة نتنياهو في مهب الريح

1438/06/20 الموافق 19/03/2017 - الساعة 10:53 ص
|


تعيش حكومة الاحتلال الصهيوني بزعامة بنيامين نتنياهو حالة من الصراع والأزمة الحقيقة ، التي قد تطيح بها في أي لحظة ، بعد تفجر الخلافات في الائتلاف الحكومي ، المكون من عدة أحزاب ، بل أن عدة أحزاب صهيونية باتت تقترح إجراء انتخابات مبكرة ، أو تغير نتنياهو من خلال تكليف زعيم المعسكر الصهيوني اسحاق هرتسوغ بتشكيل الحكومة الجديدة .

الانتخابات المبكرة

وذكرت القناة الصهيونية الثانية، أن الخلافات بين  نتنياهو وشريكه في الائتلاف موشيه كحلون زعيم حزب (كلنا) ، آخذة بالتصاعد بسبب عدة قضايا أبرزها إصرار الأول على إغلاق سلطة البث ، وقانون وسائل الإعلام.

وقد عقد نتنياهو جلسة خاصة مع وزراء حزبه (الليكود)، وذلك من أجل بحث بنود اتفاق الائتلاف بينه وبين كحلون الذي يتولى وزارة المالية والشروط التي تم التوصل إليها خلال تشكيل الحكومة .

وأشارت القناة الثانية لتصريحات أدلى بها بيتان ، قال فيها أنهم سيذهبون لانتخابات مبكرة ، في حال استمر حلفائهم في الائتلاف بالتهديد بالانسحاب من الحكومة بسبب الخلافات على بعض القضايا.

وأكد بيتان أن حزب الليكود ، لا يريد إجراء انتخابات، لكن هذا الخيار موجود على جدول الأعمال.

عزل نتنياهو

في حين ذكرت صحيفة  يديعوت أحرونوت ، أن كحلون ، وزعيم المعسكر الصهيوني يتسحاق هيرتسوغ ناقشا حجب الثقة عن حكومة نتنياهو وإمكانية تشكيل ائتلاف حكومي جديد.

وحسب ذات المصادر، فإن الرجلين ناقشا إمكانية تشكيل ائتلاف حكومي جديد دون اللجوء إلى انتخابات جديدة .

فيما نقل عن هرتسوغ قوله بأنه سيتم الإطاحة، وعزل نتنياهو من داخل الكنيست الصهيوني .

وأكد هيرتسوغ بحسب ما نقلت صحيفة "معاريف" العبرية، أن "حزب المعسكر الصهيوني سيتعاون مع الكتلة الحزبية الصهيونية المعتدلة،  للإطاحة بنتنياهو من داخل الكنيست عبر الحصول على أغلبية الأصوات لحجب الثقة عن حكومة نتنياهو".

فيما قال  كحلون قوله  إن دولة الاحتلال  ليست بحاجة لهدر ملايين الدولارات من أجل انتخابات جديدة، ما دام هناك إمكانية لتشكيل حكومة أخرى من خلال الكنيست الحالي.

بدورها قالت تسيبي ليفني من المعسكر الصهيوني أنه يجب استغلال الفرصة الناجمة عن الأزمة الحالية لتشكيل حكومة جديدة واستبدال حزب الليكود . 

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام