السبت 07/03/1439 - الموافق 25/11/2017 آخر تحديث الساعة 12:20 م مكة المكرمة 10:20 ص جرينتش  
صحف

الحوثيون حولوا المساجد لثكنات عسكرية.. وحادث مروع بدارفور

1438/06/20 الموافق 19/03/2017 - الساعة 12:18 م
|


تنوعت عناوين الصحف العربية الصادرة صباح اليوم الأحد 20 جمادى الآخرة 1438 هـ الموافق 19 مارس 2017م.

 

شرطة جدة تقبض على "مقيم" يخرب الصرافات الآلية

ففي المملكة العربية السعودية أوضح الناطق الإعلامي في شرطة منطقة مكة المكرمة العقيد دكتور عاطي بن عطية القرشي، بأن الجهات الأمنية بشرطة محافظة جدة تلقت بلاغا يفيد بتعرض أحد أجهزة السحب الآلي لأحد البنوك للعبث، ومحاولة السرقة.

وأضاف أنه تم تشكيل فريق بحث وتحري من شعبة التحريات والبحث الجنائي وذلك لسرعة القبض على الجاني، حيث أسفرت النتائج عن تحديد هوية المتهم وأتضح أنه من جنسية إفريقية في العقد الثاني من العمر تم ضبطه، وإيقافه تمهيدا لإحالته لجهة الاختصاص، وفقا لـ"الرياض".

 

الحوثيون حولوا المساجد لثكنات عسكرية

وفي اليمن قال وزير الأوقاف والإرشاد اليمنى الدكتور أحمد عطية "إن ميليشيات الحوثيين والرئيس السابق على عبدالله صالح حولوا أكثر من 300 مسجد إلى ثكنات عسكرية ومستودعات، فيما فجروا عدداً آخر".

وأشار الوزير اليمنى إلى أن استهداف مسجد كوفل في صرواح بمحافظة مأرب ليس غريبا على الميليشيات الحوثية التي توجهها إيران، مضيفا أن هذا التوجه الخطير في استهداف المساجد التي يؤمها المصلون، دليل على حقيقة المشروع الإيراني التوسعي الذي يتبناه الحوثى في اليمن .

وأكد عطية أن تلك الحادثة تعد جريمة حرب مكتملة الأركان وتدل على وحشية الانقلابيين حيال الشعب اليمنى كافة .

وكان محافظ مأرب قد أكد بالأمس "أن المسجد الذي استهدف أصبح "هيكلاً متهالكاً" بعد تعرضه لضربات حوثية بالصواريخ والمدفعية، أسفر عن مقتل 34 شخصاً، وجرح العشرات "، وفقا للمشهد اليمني.

 

العثور على مقابر جماعية ببنغازي الليبية

وفي ليبيا أعلن عضو المكتب الإعلامي في القوات الخاصة الصاعقة الليبي، رياض الشهيبى، أنه تم العثور على مقابر جماعية داخل محور عمارات الـ “12” غرب بنغازي.

وقال الشهيبي، في تصريح صحفي، إنه تم التحفظ على هذه المقابر حتى يتم الاتصال بالجهات المختصة لاستخراج الجثث وعرضها على الطبيب الشرعي والتعرف على هوية الجثث، وفقا لصحيفة الوسط.

وبين عضو المكتب الإعلامي أن هذه الجثث تعود إلى دفن بعض القيادات التي تم إعلان مقتلها على أيدي القوات المسلحة هناك عقب محاصرة القوات المسلحة لهم، حسب وصفه.

 

وفاة وإصابة 49 طالب سوداني في حادث بدارفور

وفي السودان توفي طالب وأصيب 48 آخرون، بإصابات مختلفة، في حادث سير مروع، إثر انقلاب حافلة تقلهم بولاية وسط دارفور بالسودان .

ووقع الحادث بمنطقة فنقا في محلية روكرو بوسط دارفور، حيث انقلبت الحافلة التي كانت تقل الطلاب، لترحيلهم إلى مدينة زالنجى عاصمة الولاية، لأداء امتحانات الثانوية العامة التي تبدأ يوم الإثنين المقبل.

وتم نقل المصابين إلى مستشفي نيالا لعلاجهم وتحرير محضر بالواقعة ،وباشرت الجهات المسئولة التحقيقات، وفقا لصحيفة النيلين.

يذكر أنه يتم ترحيل طلاب الثانوية العامة من عدة ولايات وتسكينهم بمدينة زالنجى، قبل بدء امتحانات الثانوية العامة بعدة أيام.

 

 

 

 

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

مقالات أخري للكاتب
التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام