الجمعة 30/08/1438 - الموافق 26/05/2017 آخر تحديث الساعة 10:01 م مكة المكرمة 08:01 م جرينتش  
صحف

تعليق الدراسة في عدد من مناطق المملكة.. ومظاهرات في لبنان

1438/06/21 الموافق 20/03/2017 - الساعة 12:33 م
|


تنوعت عناوين الصحف العربية الصادرة صباح اليوم الاثنين 21 جمادى الآخرة 1438هـ ـ الموافق 20 مارس 2017م.

 

تعليق الدراسة في عدد من مناطق المملكة

ففي المملكة العربية السعودية أعلنت عدد من إدارات التعليم تعليق الدراسة في عدد من المدن والمحافظات بالمملكة اليوم الاثنين.

وجاء ضمن أسباب تعليق الدراسة استمرار حالة التقلبات الجوية، وحفاظا على سلامة الطلاب، بعد ورود تحذيرات من هيئة الأرصاد وحماية البيئة، وفقا لصحيفة الرياض.

 

أول ظهور للرئيس الجزائري منذ وعكته الصحية

وفي الجزائر ظهر الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة الذي يثير وضعه الصحي الكثير من  التخمينات، للمرة الأولى عبر التلفزيون منذ إلغاء زيارة للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في فبراير.

واستقبل بوتفليقة في العاصمة الجزائرية عبد القادر مساهل وزير الشؤون المغاربية والأفريقية، بحسب مشاهد نقلها التلفزيون العام، وفقا لصحيفة الفجر.

وقالت وكالة الأنباء الجزائرية الحكومية "قدم مساهل لرئيس الجمهورية خلال هذا الاستقبال تقريرا عن الوضع السائد في المنطقة لاسيما في منطقة الساحل ومالي وليبيا".

 

إنقاذ 3 آلاف شخص قبالة سواحل ليبيا

وفي ليبيا أعلن خفر السواحل الإيطاليون الذين ينسقون عمليات الانقاذ، عن إنقاذ نحو 3 آلاف شخص، أمس الأحد، في البحر المتوسط قبالة ليبيا في 22 عملية إغاثة.

وقال مسؤول في خفر السواحل "بعد أيام هادئة، يأتي المهاجرون بإعداد كبيرة مستفيدين من حالة طقس مواتية".

وقالت سفينة اكواريوس الإنسانية التابعة لمنظمة "أس أو أس متوسط" غير الحكومية ومنظمة اطباء بلا حدود إنها أنقذت 946 شخصا منذ الصباح الباكر بينهم 200 قاصر دون مرافق.

 

اعتقال 4 شباب في "مظاهرات الضرائب" بلبنان

وفي لبنان شكر رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريرى عبر مواقع التواصل الإجتماعي، "الجيش وقوى الأمن الداخلي على سلوكهم الحضارى في حماية المتظاهرين أثناء ممارسة حقهم"، وكان الحريري قد دعا منظّمي التّظاهرة في رياض الصلح إلى تشكيل لجنة ترفع مطالبهم لمناقشتها بروح إيجابية.

يأتى هذا في الوقت الذي قال فيه موقع النشرة اللبنانية إن الجيش اللبناني أعتقل 4 شباب من المشاركين في تظاهرة رياض الصلح، بسبب محاولتهم إنزال العلم اللبناني في ساحة الشهداء، ورفعه بطريقة خاطئة، حيث إنضمت عناصر من الجيش اللبناني لمؤازرة القوى الامنية.

ويأتى الإستعانة بعناصر الجيش بعد أعمال شغب وعمليات رشق من قبل المتظاهرين للقوى الامنية بالزجاجات الفارغة، وإطلاق عبارات استفزازية .

 

العبادي يتوجه للولايات المتحدة للقاء ترامب

وفي العراق توجه رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى، في زيارة رسمية هي الأولى للولايات المتحدة الأمريكية تلبية لدعوة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بهدف "تعزيز التعاون الأمنى والعسكري"، بحسب ما نقل بيان رسمي.

وقال بيان لمكتب العبادي "إن رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، توجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية بدعوة رسمية من الرئيس دونالد ترامب".

ومن المقرر أن يحضر العبادي اجتماع وزراء خارجية التحالف الدولى للتصدى لتنظيم داعش، وفق البيان، حيث تستضيف واشنطن في 22 مارس اجتماعا للدول الـ68 الأعضاء في التحالف، وفقا لصحفية المدى.

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

مقالات أخري للكاتب
التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام