الخميس 05/03/1439 - الموافق 23/11/2017 آخر تحديث الساعة 04:18 م مكة المكرمة 02:18 م جرينتش  
أخبار

المعارضة السورية تقصف مسقط رأس بشار بالصواريخ

1438/06/23 الموافق 22/03/2017 - الساعة 10:07 ص
|


تشهد المواجهات الحالية بين فصائل المعارضة السورية ونظام بشار تقدمًا ملحوظًا للمعارضة التي تمكنت من تحقيق عدة انتصارات على أكثر من جبهة.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس الثلاثاء، سماع دوي انفجارات في منطقة القرداحة مسقط رأس رئيس النظام السوري بشار الأسد في محافظة اللاذقية.

وقال المرصد، في بيان صحافي أمس، إن الانفجارات ناجمة عن سقوط قذائف صاروخية على مناطق في محيط مدينة القرداحة والأراضي المحيطة بها، كما سقطت قذائف على مناطق قريبة من المدينة.

إلا أن المكتب الإعلامي لـ"هيئة تحرير الشام"، قال إن الهيئة "استهدفت اجتماعًا رفيع المستوى لقوات الأسد بالقرب من مدينة القرداحة بصواريخ بعيدة المدى"، وأكد المكتب وقوع قتلى بينهم باسل خير بيك أحد ضباط الحرس الجمهوري.

ومن جهة أخرى أكدت مصادر من الحكومة السورية والمعارضة إن مقاتلي المعارضة اجتاحوا منطقة خاضعة لسيطرة الحكومة في شمال شرق دمشق، أمس الثلاثاء، للمرة الثانية في ثلاثة أيام ليواصلوا أجرأ هجوم لهم على العاصمة منذ عدة سنوات.

وقال وائل علوان المتحدث باسم جماعة "فيلق الرحمن" إحدى الجماعات الرئيسية المشاركة في الهجوم، في تصريحات لرويترز "الساعة 5 صباحا بدأنا المرحلة الثانية واستعدنا كل النقاط التي انسحبنا أمس (أمس الأول) منها".

ويتركز القتال حول منطقة العباسيين في حي جوبر في شمال شرق دمشق والذي يقع على بعد نحو كيلومترين شرقي أسوار البلدة القديمة على تقاطع طرق رئيسي يؤدي للعاصمة.

وقال علوان المتحدث باسم "فيلق الرحمن" "أطلقنا هجوما جديدا واستعدنا كل النقاط التي انسحبنا منها أمس. سيطرنا ناريا على كراج العباسيين وبدأنا باقتحامه"، وكراج العباسيين محطة رئيسية للحافلات.

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام