الخميس 04/11/1438 - الموافق 27/07/2017 آخر تحديث الساعة 03:47 ص مكة المكرمة 01:47 ص جرينتش  
أخبار

بعد الكيماوي .. فصائل سورية معارضة تدعو إلى "إشعال الجبهات"

1438/07/08 الموافق 05/04/2017 - الساعة 09:38 ص
|


بعد المجزرة المروعة التي ارتكبها النظام السوري في مدينة خان شيخون مستخدمًا الأسلحة الكيميائية والتي هزت العالم أجمع، دعت فصائل سورية معارضة بينها خصوصا جبهة فتح الشام، الفرع السابق لتنظيم القاعدة، إلى "إشعال الجبهات" في وجه النظام وحلفائه ثأرا للقتلى الذين سقطوا بالعشرات في قصف بمواد كيميائية سامة استهدف مدينة خان شيخون.

وقالت "هيئة تحرير الشام" في بيان "نحرض كافة مجاهدي الشام وندعوهم لإشعال الجبهات – كل بما يستطيع – فميدان المعركة خير سبيل للشجب والاستنكار".

وأضافت أنها بعد "مجزرة الكيماوي في خان شيخون" فهي تتوعد النظام السوري وحلفاءه "بثأر يشفي قلوب أهلنا في خان شيخون خاصة وأهل الشام عامة، بعمليات مكثفة متتالية خلف خطوط العدو وفي مناطقه المحصّنة".

وشددت الهيئة على أن "جرائم نظام الأسد استمرت يوما بعد يوم، يدعمه ويشاركه كل من إيران وروسيا، وتمنحه الشرعية قرارات الأمم المتحدة نحو مزيد من سفك الدماء"، مشيرة إلى أنها "أمام هذه الجريمة البشعة فإننا نستنهض شعوب الأمة الإسلامية للدفاع عن أهل الشام وقضاياهم".

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان قتل اختناقا ما لا يقل عن 58 مدنياَ بينهم 19 طفلًا و13 امرأة في قصف جوي بغازات سامة استهدف صباح الثلاثاء مدينة خان شيخون في محافظة ادلب التي تسيطر على القسم الأكبر منها الفصائل المنضوية تحت لواء "هيئة تحرير الشام".

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام