الاثنين 03/09/1438 - الموافق 29/05/2017 آخر تحديث الساعة 06:46 ص مكة المكرمة 04:46 ص جرينتش  
أخبار

مجلس الأمن يصوت على تحقيق في الهجوم الكيمياوي بسوريا

1438/07/15 الموافق 12/04/2017 - الساعة 09:13 ص
|


يتعاظم الزخم الذي أحدثته الضربة الأمريكية بصواريخ توماهوك على قاعدة "الشعيرات" التابعة للنظام السوري، ردًا على مذبحته بالسلاح الكيماوي في بلدة "خان شيخون" بمحافظة إدلب، فقد أعلن دبلوماسيون أميركيون الثلاثاء أن مجلس الأمن الدولي سيصوت الأربعاء على مشروع قرار يطلب من الحكومة السورية التعاون مع تحقيق دولي في الهجوم الكيمياوي المتهم بأنه شنه الأسبوع الماضي على بلدة خان شيخون السورية.

وأعلن مندوب بريطانيا لدى الأمم المتحدة الثلاثاء أن لندن وواشنطن وباريس قدمت مشروع قرار جديدا إلى مجلس الأمن الدولي يطالب بالتحقيق في الهجوم الكيمياوي في خان شيخون بإدلب السورية.

وكتب السفير ماثيو ريكروفت على تويتر أن مشروع القرار الجديد يتطلب "تعاونا كاملا مع التحقيق" في الهجوم الذي تتهم واشنطن دمشق بارتكابه في خان شيخون التي تسيطر عليها فصائل جهادية ومعارضة.

وناقش مجلس الأمن الأسبوع الماضي ثلاثة مشاريع نصوص منفصلة لكنه فشل في التوافق والمضي قدما، ولم يكن يطرح أي منها على التصويت.

وتدفع فرنسا وبريطانيا و الولايات المتحدة إلى إجراء تحقيق مشدد، مطالبة النظام السوري بتوفير بيانات حول عملياته العسكرية لكن المشروع المقترح كان سيواجه احتمال ممارسة روسيا حق الفيتو.

وقال السفير الفرنسي فرانسوا ديلاتر للصحافيين "لا يمكننا الاستسلام يجب أن نحاول، بحسن نية، بأفضل ما يمكننا للتوصل إلى نص يدين الهجوم، وطلب إجراء تحقيق شامل".

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام