الخميس 05/03/1439 - الموافق 23/11/2017 آخر تحديث الساعة 04:17 م مكة المكرمة 02:17 م جرينتش  
أخبار

الدول السبع الكبرى: حكم عائلة الأسد في طريقه للزوال

1438/07/15 الموافق 12/04/2017 - الساعة 09:16 ص
|


فيما يعتبر تطورًا مهمًا في القوة التي اكتسبها مبدأ رحيل الرئيس السوري بشار الأسد نتيجة جرائمه في سوريا وتدميرها على مدار ست سنوات واستخدامه الأسلحة الكيماوية ضد المواطنين العزل، اتفق وزراء خارجية دول مجموعة السبع على التأكيد بأنه لا حل ممكنا في سوريا طالما استمر الرئيس السوري بشار الأسد في السلطة، كما أعلن وزير الخارجية الفرنسي جان مارك آيرولت، أمس الثلاثاء.

وقال آيرولت في مؤتمر صحافي إن كل المشاركين في اجتماع مجموعة السبع، واللقاء الموسع مع عدة دول عربية (قطر والأردن والإمارات والسعودية) وتركيا شددوا على القول إن "لا مستقبل ممكنا لسوريا مع بشار الأسد". وتابع مشددا "هذا ليس موقفا عدائيا تجاه الروس، بل هي يد ممدودة بشفافية".

وأضاف "كفى الآن (…) يجب أن نوقف النفاق وندخل بشكل واضح في العملية السياسية".

والتقى وزراء خارجية الدول السبع (الولايات المتحدة وألمانيا واليابان وبريطانيا وكندا وفرنسا وإيطاليا) الإثنين والثلاثاء في توسكانا في إيطاليا، لعقد اجتماع يهيمن عليه النزاع السوري، قبل زيارة وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون إلى موسكو.

وقال تيلرسون، أمس الثلاثاء، إنه "من الواضح أن حقبة حكم عائلة الأسد في سوريا في طريقها إلى الزوال".

وحول الموقف الروسي الداعم للأسد ونظامه، قال تيلرسون إنه "على روسيا أن تختار ما بين البقاء مع الولايات المتحدة والدول التي لديها الرؤى نفسها، أو مع الأسد وإيران وحزب الله". 

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام