الأربعاء 28/08/1438 - الموافق 24/05/2017 آخر تحديث الساعة 08:45 م مكة المكرمة 06:45 م جرينتش  
صحف

داعش يعدم 8 من عناصره بالموصل.. و120 قتيلا بحلب

1438/07/19 الموافق 16/04/2017 - الساعة 12:08 م
|


تنوعت عناوين الصحف العربية الصادرة صباح اليوم الأحد 19 رجب 1438 هـ الموافق 16 إبريل 2017م.

 

رفع أكثر من 767 ألف طن من المخلفات بالمدينة

ففي المملكة العربية السعودية رفعت أمانة المدينة المنورة خلال النصف الأول من هذا العام (767253) طن من المخلفات بكافة أنواعها، بمتوسط يومي يبلغ (127,875) طن وذلك في نطاق بلديات (الحرم، العوالي، قباء، العقيق، أحد، العيون، البيداء، العاقول، الصويدرة، المليليح، المندسة، اليتمة، أبيار الماشي، الفريش).

و ذكر وكيل الأمين للخدمات م. محمد سليهم أن الأمانة تولي مشروع النظافة أهمية كبرى كونه أحد المشاريع التي تنعكس خدمتها على الأهالي والزوار، مشيرا إلى أنه خلال النصف الأول من هذا العام تم رفع (767253) طن من المخلفات بكافة أنواعها الصلبة و المنزلية، وتمثل بلديتا قباء والعوالي أعلى بلديتين من حيث كمية رفع جميع أنواع المخلفات على مستوى المدينة وقرواها وذلك نظراً لكثافة عدد السكان في تلك المنطقتين ، وبلغ ماتم رفعه في قباء (162231) طن، أما العوالي (126523) طن، وبلغ إجمالي ما تم رفعه في بقية البلديات الفرعية والضواحي " الحرم ، العقيق ، أحد ، العيون ، البيداء ، العاقول ، الصويدرة ، المليليح ، المندسة ، اليتمة ، أبيار الماشي ، الفريش " (478499) طن، وفقا لـ"الرياض".

 

البحرية الصينية تنقذ ناقلة نفط من القرصنة بعدن

وفي اليمن أعلنت البحرية الصينية أن قواتها أنقذت سفينة تعرضت لهجوم من القراصنة في خليج عدن قبالة سواحل اليمن، وذلك بعد حوالي أسبوع من إنقاذها سفينة أخرى كان القراصنة قد اختطفوها في نفس المنطقة الواقعة قبالة السواحل الصومالية.

ونجحت الفرقاطة "هنغيانغ" التابعة للأسطول الصيني الذي يقوم بمهام حراسة وتأمين للسفن المبحرة في خليج عدن، تلقت تقريرا، في حوالي الساعة التاسعة والنصف من مساء أمس بتوقيت بكين، حول تعرض ناقلة النفط "الهييرا" لهجوم من خمسة من القراصنة وأنها تطلب المساعدة، فتوجهت على الفور للموقع وأرسلت المروحية التي كانت على متنها إلى هناك، وتمكنت من إنقاذ السفينة من القراصنة الذين فروا هاربين.

ووفقا للمشهد اليمني، فإنه ومنذ عام 2008، أمن الأسطول الصيني إبحار أكثر من 6 آلاف سفينة من خلال هذا الطريق البحري الرئيسي، ونجح في إنقاذ أو مساعدة أكثر من 60 سفينة صينية وأجنبية.

 

داعش يعدم 8 من عناصره بالموصل

وفي العراق أفاد مصدر محلى عراقي اليوم الأحد، بإعدام تنظيم داعش لـ8 من عناصره الأمنيين بينهم قيادي أمني بالتنظيم في الساحل الأيمن من مدينة الموصل بتهمة تسريب معلومات إلى قوات الأمن العراقية.

وقال المصدر "إن تنظيم داعش أعدم 8 من عناصره رميا بالرصاص بينهم القيادي أبو عبد الرحمن الحيالي في الساحل الأيمن لمدينة الموصل وذلك بتهمة تسريب معلومات إلى القوات الأمنية"، موضحا أن ذلك يأتي بعد قصف جوى استهدفت تجمعا لقياداته في أحد المنازل بالساحل الأيمن لمدينة الموصل، وفقا للمدى العراقية.

وأشار المصدر إلى أن التنظيم وجه تهمة الخيانة لهم، وقام بعملية الإعدام أمام جمع من عناصره.

 

ارتفاع ضحايا تفجير حلب لـ 120 قتيلا

وفي سوريا ارتفعت أعداد ضحايا انفجار سيارة مفخخة استهدفت حافلات سكان بلدتى "كفريا والفوعة" في حي الراشدين الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة غربي مدينة حلب السورية إلى 120 قتيلا على الأقل وعشرات الجرحى.

وفقا لسوريا برس فإن التفجير استهدف نقطة قريبة من موكب تجمع سكان بلدتي "كفريا والفوعة".

 

الاحتلال يفرج عن "عميدة الأسيرات الفلسطينيات"

وفي فلسطين المحتلة أفرجت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الأحد، عن لينا الجربونى الملقبة بعميدة الأسيرات الفلسطينيات، بعد اعتقال دام لمدة 15 عام.

وقالت وكالة "سبوتنيك" الروسية أن الجربوني التي اعتقلت في 18 أبريل 2002، اتهمت بالانتماء إلى حركة الجهاد الإسلامي والمساعدة على إيواء مقاومين ينتمون لسرايا القدس، وصدر بحقها حكم بالسجن 17 عام.

وتعانى الجربوني من عدد من المشكلات الصحية، بسبب التهابات حادة في البطن، كما خضعت لعملية استئصال المرارة قبل عدة أعوام، إلا أنها لم يتم وضعها رغم حالتها على قوائم تبادل الأسرى، وفقا لصحيفة الأيام.

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

مقالات أخري للكاتب
التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام