الأحد 26/07/1438 - الموافق 23/04/2017 آخر تحديث الساعة 10:42 م مكة المكرمة 08:42 م جرينتش  
صحف

لجنة وزارية لوقف إطلاق النار بليبيا.. وأزمة مالية بالجزائر

1438/07/20 الموافق 17/04/2017 - الساعة 12:07 م
|


تنوعت عناوين الصحف العربية الصادرة صباح اليوم الاثنين 20 رجب 1438 هـ الموافق 17 إبريل 2017م.

 

الكهرباء: لا صحة لما يتم تداوله عن فصل 10 آلاف موظف

ففي المملكة العربية السعودية نفت الشركة السعودية للكهرباء صحة ما يتم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي حول استغناء الشركة عن 10 آلاف موظف، مؤكدة أن تلك المعلومات عارية تماماً من الصحة ولا أساس لها.

كما أشارت إلى أنها ماضية في المساهمة في تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠ من خلال إعادة الهيكلة بهدف زيادة الفعالية ورفع الإنتاجية والرقي بكفاءة موارد الشركة المختلفة المالية والبشرية للوصول بها إلى أفضل المستويات كي نكون في مصاف الشركات المرموقة عالمياً، وذلك من خلال برامج وخطط توطين الكوادر الوطنية الفاعلة بكافة قطاعاتها وبمواقع العمل المختلفة، حيث وصلت نسبة السعودة في الشركة إلى 90٪‏، علما بأن الشركة فازت بجائزة الأمير نايف بن عبدالعزيز رحمه الله للسعودة على مدى سبع سنوات متتالية.

وأوضح عبدالرحمن محمد العبيّد، نائب الرئيس الأعلى للموارد البشرية بالشركة السعودية للكهرباء أن الشركة لديها معايير دقيقة ومحددة لتطوير كوادرها البشرية، لتضمن الاستقرار الوظيفي لكافة كوادرها كجزء من دورها الوطني، وعبر العبيّد عن دهشته من تداول شائعات ومعلومات مغلوطة من وقت لآخر على أنها تصريحات لمسئولين بالشركة، بينما تعمل الشركة على تنفيذ برامج متقدمة لدعم الكوادر الوطنية وتطوير مهاراتها لتوطينها في قطاعات العمل الفنية والإدارية، مشدداً على أن الشركة السعودية للكهرباء تفخر بقيادة أكثر من 23 ألف مهندس وفني سعودي لأكبر منظومة كهربائية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفقا لـ"الرياض".

 

بوتفليقة: الجزائر تعيش ظروف مالية صعبة

وفي الجزائر دعا الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، الجزائريين إلى حشد العزائم للتحرر من التبعية المفرطة للمحروقات, مؤكدًا أن بلاده تعيش في ظروف مالية صعبة جراء تضارب أسعار النفط في الأسواق العالمية.

وطالب بوتفليقة في كلمة بمناسبة يوم العلم، الشعب الجزائري أن يعكف على مواكبة تقدم البلاد بحرص يومي على إصلاح المعاملات وأوضاع المجتمع كون التنمية تواكبها حتمًا وقائع ورهانات، مجددًا الدعوة إلى جعل يوم العلم انطلاقة إضافية لتجسيد البرامج الإصلاحية في المجال الاقتصادي والحوكمة ولتسيير جميع شؤون الجزائر، وفقا لصحيفة الفجر الجزائرية.

 

لجنة وزارية لوقف إطلاق النار بليبيا

وفي ليبيا أصدر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، قرارًا بتشكيل لجنة برئاسة وزير الحكم المحلى المفوض، بداد قنصو، مهمتها الاتصال بما وصفه بـ"الأطراف المتقاتلة" في مناطق الجنوب، للعمل على الوصول إلى اتفاق، يبدأ معه سريان وقف إطلاق النار.

وقال بيان المجلس الرئاسي، إن القرار يأتي في إطار مساعي المجلس الرئاسي للتهدئة وحقن الدماء في الجنوب، وتضم اللجنة في عضويتها عددا من الوزراء بحكومة الوفاق الليبية، وهم: وزير الدولة لشؤون النازحين والمهاجرين، ووكيل وزارة المالية المبروك محمد غيث، ووكيل وزارة العدل خالد مسعود أبو صلاح، ووكيل وزارة التخطيط على سليمان عبد القادر.

وفي السياق ذاته، جدد المجلس الرئاسي دعوته جميع الأطراف إلى الاحتكام لصوت العقل، وأضاف أن ذلك، كما أوضح في رسالته المفتوحة للمجتمع الدولي، يأتي في إطار مطالبة العالم بالتدخل وتحمل المسؤولية في الضغط السياسي، وإيجاد حلول عملية لتنفيذ الاتفاق السياسي، ودعم الاستقرار في ليبيا.

 

اعتقال 400 فلسطيني بسبب منشوراتهم على فيسبوك

وفي فلسطين كشفت صحيفة (هآرتس) الصهيونية عن اعتقال أجهزة الأمن 400 فلسطيني على خلفية منشوراتهم على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك).

وأضافت الصحيفة في تقرير لها "أن أجهزة الأمن الإسرائيلية، وبسبب صعوبة تشخيص منفذي العمليات الفردية، لجأت إلى تشديد الرقابة على مواقع التواصل الاجتماعي في محاولة لتحديد الأشخاص الذين تتوفر لديهم نوايا لتنفيذ عمليات، وطور جهاز المخابرات العامة الإسرائيلي (الشاباك) بالتعاون مع الاستخبارات "بنك معلومات" مصدره مواقع التواصل الاجتماعي، معتمدين على فرز إلى لما ينشره الفلسطينيون من منشورات أو تعليقات تعبر عن آرائهم بحيث تستطيع هذه الأجهزة الوصول إلى هوية الأشخاص الذين تتوفر لديهم نوايا محتملة لتنفيذ العمليات، وفقا لصحيفة الأيام.

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

مقالات أخري للكاتب
التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام