الخميس 27/09/1438 - الموافق 22/06/2017 آخر تحديث الساعة 03:08 م مكة المكرمة 01:08 م جرينتش  
صحف

استبدال مباني التعليم المستأجرة بالمملكة..وفرار سجناء باليمن

1438/07/21 الموافق 18/04/2017 - الساعة 12:28 م
|


تنوعت عناوين الصحف العربية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء 21 رجب 1438 هـ الموافق 18 إبريل 2017م.

 

المملكة تتجه للتخلص من المباني التعليمية المستأجرة

ففي المملكة العربية السعودية أكدت وكيل وزارة التعليم لتعليم البنات الدكتورة هيا بنت عبدالعزيز العواد , أن وزارة التعليم تبنّت مشروعا للتخلص من المباني المستأجرة وإنشاء مبانٍ حكومية بدلاً عنها.

جاء ذلك في تصريح صحفي اليوم , على هامش معرض الكتاب المصاحب لمشروع تحدي القراءة العربي, الذي تشرف عليه وزارة التعليم وتنظمه إدارة تعليم تبوك وذلك في مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز الحضاري بتبوك.

وأوضحت الدكتورة العواد, أن مشاريع المباني المدرسية المتعثرة يتم حصرها الآن وسيتم التعامل معها بالشكل الأمثل، وفقا لـ"الرياض".

 

مقتل 10 أطفال في غارات روسية بريف إدلب

أفادت مصادر قريبة من المعارضة السورية بمقتل 10 أطفال وإصابة آخرين، جراء غارات روسية على "معرة حرمة" في ريف إدلب.

وقال مركز الدفاع المدني السوري- الذي يعمل في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية المسلحة- قوله "إن مقاتلات حربية روسية شنت غارات جوية بالصواريخ الفراغية على الأحياء السكنية في ريف إدلب، ما تسبب في سقوط عدد من الضحايا، ولاتزال عمليات البحث عن الضحايا تحت الأنقاض متواصلة".

يأتي هذا في وقت قصفت فيه مقاتلات روسية مواقع في بلدات اللطمانة وحلفايا ومناطق أخرى في ريف حماة الشمالي، وفقا لسوريا برس.

 

فرار 11 سجينا بمحافظة شبوة جنوب اليمن

وفي اليمن أفادت مصادر محلية يمنية بأن عددا من السجناء تمكنوا أمس من الهرب من السجن المركزي في محافظة شبوة جنوب البلاد.

وقالت مصادر مطلعة أن 11 سجينا فروا من السجن المركزى في عتق بمحافظة شبوه بينهم عناصر من تنظيم القاعدة والبعض محكوم عليهم في قضايا قتل.

كما أشارت المصادر إلى أن مدينة عتق تشهد انتشارا أمنيا مكثفا في محاولة لمحاصرة السجناء الفارين وإلقاء القبض عليهم.

يذكر أن 23 شخصا تمكنوا من الفرار مؤخرا من أحد السجون الواقعة في مدينة عدن، جنوب اليمن إثر اشتباكات اندلعت بين قوات أمنية ومسلحين طالبوا بالإفراج عن النزلاء، وفقا للمشهد اليمني.

 

البحرية الليبية تنفي المشاركة في عملية عاصفة المتوسط

وفي ليبيا نفي الناطق باسم رئاسة أركان القوات البحرية الليبية، العميد أيوب عمر قاسم ، مجددا أي مشاركة رسمية من القوات البحرية في عملية عاصفة المتوسط التى أعلنت عنها قبل أيام لجنة أزمة الوقود والغاز بهدف وقف التهريب.

وقال قاسم "قد بيّنا سابقًا أن القوات البحرية لم تستدع رسميًا للمشاركة في عملية (عاصفة المتوسط)، في الوقت الذي نرحب فيه بأي عمل يقوم بمكافحة التهريب عبر البحر، حيث عملنا طوال الفترة السابقة بأقل الإمكانيات على مكافحة التهريب، ولدينا بالفعل ناقلات نفط تم ضبطها إلا أننا لم نستدع رسميًا لتلك العملية، لذلك نوضح بأنه تم الزج باسمنا دون علم القيادات التي ينبغي أن تتخذ القرار بهذا الشأن"، وفقا لصحيفة الوسط الليبية.

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

مقالات أخري للكاتب
التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام