السبت 01/09/1438 - الموافق 27/05/2017 آخر تحديث الساعة 07:22 ص مكة المكرمة 05:22 ص جرينتش  
أخبار

اشتباكات عنيفة داخل الموصل القديمة.. و"داعش" يقاوم

1438/07/22 الموافق 19/04/2017 - الساعة 09:00 ص
|


رغم مرور شهور طويلة على بدع الهجوم العراقي المدعوم أمريكيًا لتحرير الموصل من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي، إلا أن الاشتباكات العنيفة داخل أحياء ومنازل الموصل الغربية تتواصل بين قوات الأمن العراقية ومقاتلي داعش.

ولا تزال القوات العراقية تواجه مقاومة شديدة من عناصرِ داعش خلال تقدمها داخل المدينة القديمة والأحياء المحيطة بها.

في هذه الأثناء، تعمل الفرق الهندسية على تحييد السيارات المفخخة التي ينشرها التنظيم عبر تفجيرِها عن بعد.

وتتقاسم القوات العراقية القتال ضد داعش داخل المدينة القديمة وفي شمالها وغربها، ولا يزال التنظيم يعرقل تقدم القوات بالدروع البشرية والمفخخات.

وقللت فيها الشرطة الاتحادية والرد السريع في المدينة القديمة المسافة بين قواتها وتجمعات المتطرفين المتحصنين في جامع النوري ومحيطه ومعهم عائلات محتجزة يلوح التنظيم بقتلهم.

وقال رائد جودت قائد الشرطة الاتحادية الفريق إن قواته تمركزت في حي الفاروق ووضعت سواتر ترابية أمام مداخل الحي لمنع اختراق السيارات المفخخة والانتحاريين، وبدأت استخدام صواريخ ذكية لاستهداف عناصر داعش ومواقعهم القيادية.

وخارج المدينة تواصل قوات مكافحة الإرهاب عملياتها ضد عناصر داعش في حيين مهمين، هما الثورة قرب المدخل الشمالي والتنك في أقصى غربها، ويقول قادة الجهاز إن وحداتهم استعادت جزءًا كبيرًا من هذه الأحياء، عازين التأخر في استعادتهما بوقت أسرع إلى نشر التنظيم سيارات مفخخة عند مداخل الشوارع الرئيسية، تعمل الفرق الهندسية على تفجيرها عن بعد دون إلحاق أذى بالمدنيين.

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام