الأربعاء 28/08/1438 - الموافق 24/05/2017 آخر تحديث الساعة 08:46 م مكة المكرمة 06:46 م جرينتش  
صحف

توطين العمل بالمولات في المملكة.. ومقتل روسيين بسوريا

1438/07/23 الموافق 20/04/2017 - الساعة 12:02 م
|


تنوعت عناوين الصحف العربية الصادرة صباح اليوم الخميس 23 رجب 1438 هـ الموافق 20 إبريل 2017م.

 

توطين العمل بالمولات في المملكة

ففي المملكة العربية السعودية، أعلن خالد أبا الخيل المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية صباح اليوم الخميس، أن وزير العمل والتنمية الاجتماعية د. علي الغفيص أصدر قراراً بقصر العمل بالمراكز التجارية المغلقة (المولات) في مناطق المملكة على السعوديين والسعوديات، وفقا لصحيفة الرياض.

 

هجوم يستهدف كمين للشرطة بمصر

وفي مصر كشف مصدر مسئول بمديرية أمن جنوب سيناء أن كمين شرطة مكلف بتأمين دير سانت كاترين ، تعرض لهجوم من قبل مسلحين بمدينة سانت كاترين.

وأضاف المصدر أن العناصر الإرهابية كانت تستقل دراجة بخارية وأطلقوا وابلاً من النيران على تمركز قوات الأمن في الكمين ما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة 4 من قوات الأمن، وفقا لصحيفة المصري اليوم.

 

مقتل 5 صوماليين في قصف بقذائف هاون

وفي الصومال قٌتل 8 أشخاص على الأقل، وأصيب سبعة آخرون في قصف بقذائف هاون على منازل في العاصمة الصومالية مقديشيو، لم تعلن أى جهة مسئوليتها عنه حتى الآن.

ونقلت إذاعة (شابيلي) الصومالية، عن شاهد عيان قوله إن من قذيفتين إلى ثلاثة ضربت مدرسة في مقاطعة هولواداج، مما أسفر عن مقتل خمسة مدنيين من بينهم أربعة أطفال، وإصابة سبعة بجروح، وفقا لصحيفة الصومال اليوم.

 

مقتل ضابطين روسيين بريف حماة

وفي سوريا أفادت مصادر في الجيش السوري الحر بمقتل ضابطين روسيين وعددا من عناصر قوات النظام السوري خلال استهداف موقع لهم قرب بلدة خطاب في ريف حماة.

وأضافت المصادر أنها رصدت عبر الأجهزة اللاسلكية وجود مركز قيادة عمليات للقوات للحكومية بإشراف روسي، حيث تم استهداف الموقع في بلدة خطاب بصاروخ حراري موجه من طراز "تاو"، ما أسفر عن مقتل مجموعة قيادة العمليات بينهم ضابطين روسيين.

يذكر أن 15 عناصر من قوات الأسد لقوا قتلوا خلال اشتباكات عنيفة مع المعارضة غربي مدينة حلب، حيث تتزامن الاشتباكات مع غارات عنيفة للطائرات الروسية والسورية على مدن الريف الغربي لحلب، وفقا لسوريا برس.

 

تفشى وباء حمى الضنك جنوب شرقي اليمن

وفي اليمن كشفت مصادر طبية يمنية، عن تفشي وباء حمى الضنك في مديريات محافظة شبوة جنوب شرقي البلاد.

وأكد مدير عام مكتب الصحة بمحافظة شبوة ناصر المزرقي أن عدد حالات الإصابة بحمى الضنك يتزايد بشكل كبير، مشيرا إلى أن عدد الوفيات خلال العامين الماضيين وصل إلى 80 حالة، فيما بلغ عدد المصابين 4830 حالة موزعة على عدد من مديريات المحافظة.

يأتى ذلك بعد أقل من أسبوعين على نشر وزارة الصحة إحصاءات موثقة أشارت فيها إلى ارتفاع حالات الإصابة بوباء حمى الضنك إلى 23 ألف حالة خلال العام الماضي مقارنة بـ17 ألف حالة في عام 2015، وفقا للمشهد اليمني.

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

مقالات أخري للكاتب
التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام