الاثنين 03/09/1438 - الموافق 29/05/2017 آخر تحديث الساعة 06:48 ص مكة المكرمة 04:48 ص جرينتش  
أخبار

دوريات أميركية مصفحة في الدرباسية على حدود سوريا وتركيا

1438/08/03 الموافق 29/04/2017 - الساعة 10:01 ص
|


يبدو أن الغارات التي نفذها الجيش التركي الأسبوع الماضي على مواقع للمتمردين الأكراد بسوريا والعراق، قد أحدث تحولاً في الموقف الأمريكي على الأرض، فقد وصلت آليات أميركية مصفحة إلى بلدة الدرباسية الحدودية بين سوريا وتركيا الجمعة.

وأشارت وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون، على لسان المتحدث باسمها جيف ديفيس، إلى أن القوات الأميركية منتشرة عبر كامل المنطقة الشمالية من سوريا وتعمل مع قوات سوريا الديمقراطية.

ودعا ديفيس الأطراف المختلفة إلى التركيز على العدو المشترك وهو داعش، مضيفا أن واشنطن تنتظر من شركائها في قوات سوريا الديمقراطية أن يركزوا على الرقة والطبقة وألا ينجروا إلى صراع في مناطق أخرى.

وفي رد على سؤال عما إذا كان دور القوات الأميركية هو للفصل بين القوات التركية ومسلحي وحدات حماية الشعب، أجاب المتحدث باسم البنتاغون أن التواجد العسكري الأميركي لا يزيد عن طبيعته التقليدية الروتينية.

وفي وقت سابق من الجمعة، قال قائد بوحدات حماية الشعب الكردية السورية إن قوات أميركية ستبدأ في مراقبة الوضع على الحدود التركية السورية بعد إطلاق نار عبر الحدود بين الوحدات والجيش التركي في وقت سابق من الأسبوع الجاري.

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام