السبت 07/03/1439 - الموافق 25/11/2017 آخر تحديث الساعة 08:25 ص مكة المكرمة 06:25 ص جرينتش  
أخبار

اتفاق مفاجئ بين السراج وحفتر لحل الأزمة الليبية

1438/08/07 الموافق 03/05/2017 - الساعة 09:43 ص
|


فيما يعد اختراقًا لحالة التأزم الشديد في الوضع السياسي في ليبيا، مع تمسك الأطراف السياسية بموقفها، حدث انفراج مفاجئ في الأزمة بعد أن اتفق رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج، مع المشير خليفة حفتر، قائد القوات الليبية المنبثقة عن برلمان طبرق، خلال لقائهما المفاجئ أمس الثلاثاء في أبوظبي، على نقاط هامة تتضمن إجراء انتخابات عامة في البلاد.

وكشفت قناة "ليبيا الحدث" المقربة من حفتر، في خبر عاجل، أن "تسريبات اجتماع حفتر وفايز السراج تشير إلى اتفاقهما على إجراء انتخابات عامة بعد 6 أشهر من توقيع الاتفاق"، في إشارة إلى توقيع اتفاق بينهما، من دون أن تحدد بنوده.

واجتمع السراج مع حفتر في العاصمة الإماراتية أبوظبي بعد وساطة عربية ودولية جاءت عقب فشل العديد من الوساطات لجمع الرجلين معا لإنهاء الأزمة في البلاد.

وكشفت مصادر مقربة في طرابلس أن «بيانًا مشتركًا سيصدره الرجلان، وأن اللقاء تضمن الاتفاق على معظم النقاط الخلافية، وبينها إعادة هيكلة رئاسي الوفاق".

ومن النقاط الخلافية، التي جرى التوافق عليها جيش ليبي موحد، إضافة إلى تطوير وتدريب الجيش، وكذلك عدم التدخل الأجنبي.

كما اتفقا على وحدة ليبيا، ومكافحة الإرهاب، على أن تتشكل حكومة منفصلة ومستقلة عن رئاسي الوفاق، فيما تم الاتفاق أيضا على احترام أحكام القضاء، كما جرى التوافق على معالجة قضية المهجرين والنازحين، وكذلك حل أزمة الجنوب. ووفق المصادر ذاتها فإن السراج وحفتر اتفقا على استمرار اللقاءات في المرحلة المقبلة.

ولم يعلن عن هذا اللقاء بشكل رسمي حتى مساء أمس.

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام