الاثنين 03/09/1438 - الموافق 29/05/2017 آخر تحديث الساعة 06:55 ص مكة المكرمة 04:55 ص جرينتش  
أخبار

تفاؤل في أستانا بإقرار "مناطق آمنة" في سوريا

1438/08/08 الموافق 04/05/2017 - الساعة 09:08 ص
|


بعد تعليق وفد الفصائل السورية المسلحة مشاركتها في اجتماعات أستانا 4 التي انعقدت، الأربعاء، نقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن أحد أعضاء الوفود المشاركة في المحادثات، توقع بحدوث قفزة، والتوصل إلى التوقيع على إنشاء مناطق "منخفضة التوتر" من قبل الدول الثلاث الضامنة، وهي روسيا وتركيا وإيران.

وكانت وزارة خارجية كازاخستان التي تستضيف المباحثات السورية، أعلنت، الأربعاء، أنها تتوقع عودة وفد المعارضة للمشاركة في الاجتماعات اليوم الخميس، وذلك بعد تعليق الوفد مشاركته احتجاجًا على قصف النظام السوري وروسيا لمناطق المعارضة.

وكان المشاركون انشغلوا في اليوم الأول (الأربعاء) من محادثات أستانا بلقاءات ثنائية نشطة، قالت مصادر مطلعة إنها هدفت إلى تقريب وجهات النظر بين جميع الأطراف بالنسبة لحل النزاع في سوريا.

والتقى الوفد الروسي مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأوسط ستيوارت جونز. كما أجرى جلسة عمل مع وفد النظام السوري برئاسة بشار الجعفري.

من جهته، عقد الوفد الأميركي، الأربعاء، لقاء مع وفد الأردن برئاسة مستشار وزير الخارجية للشؤون السياسية، أعقبه لقاء مماثل مع الوفد التركي.

وأعرب جونز عن أمله بنجاح المفاوضات، وقال إن "التركيز الأميركي في المفاوضات ينصبّ بالدرجة الأولى على تقليص التوتر".

وأكدت وزارة خارجية كازاخستان التي تستضيف المفاوضات أن المشاركين في محادثات أستانا بحثوا الوثيقة التي قدمتها روسيا بشأن إنشاء مناطق تهدئة.

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام