الخميس 04/11/1438 - الموافق 27/07/2017 آخر تحديث الساعة 03:41 ص مكة المكرمة 01:41 ص جرينتش  
أخبار

مقتل 70 نازحا غربي الموصل بقصف للقوات العراقية

1438/08/10 الموافق 06/05/2017 - الساعة 09:23 ص
|


قال شهود عيان لقناة "الجزيرة" إن أكثر من 70 مدنيا نازحا - أغلبهم نساء وأطفال- قتلوا في قصف جوي نفذته القوات العراقية الخميس على مدرسة في حي السابع عشر من تموز في الجانب الغربي من الموصل.

وفي وقت سابق بثت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة صورا لانتشال القتلى وإسعاف المصابين، فيما قدمت القوات العراقية رواية مغايرة واتهمت وسائل الإعلام بفبركة الأخبار.

وبثت الوكالة صورا لمقتل عائلات في قصف على مدرسة اللواء في حي السابع عشر من تموز شمال غربي الموصل.

وكانت وكالة أعماق نقلت الخميس أن القتلى سقطوا في قصف أميركي، لكن شهادات ميدانية أكدت أن القوات العراقية هي التي قصفت مأوى النازحين.

وأكدت مصادر ميدانية أن قصف المدنيين لم يتوقف عند حي السابع عشر من تموز، بل تبعه قصف مدفعي لأحياء المشيرفة والرفاعي وحاوي الكنيسة مما أدى لمقتل 12 مدنيا من أسرة واحدة فضلا عن إصابات عديدة.

ويقول مراقبون عسكريون وشهود عيان إن القوات العراقية تعتمد على مخبرين على الأرض يمدونها بمعلومات تكون أحيانا خاطئة.

من جهتها، قدمت خلية الإعلام الحربي في القوات العراقية رواية مغايرة للحادثة وبثت صورا من الجو أثناء قصف تقول إنه استهدف بناية يستخدمها التنظيم معملا للتفخيخ.

واتهم بيان للجيش العراقي وسائل إعلام لم يسمها بفبركة هذه الأخبار والترويج لها لخلط الأوراق.

لكن المراقبين يرون أن هذا النفي يذكر بإنكار الحكومة قبل شهرين حصول قصف نفذته قوات التحالف على حي "باب جديد" وراح ضحيته ما يقرب من 700 مدني قضى معظمهم تحت الأنقاض.

في سياق متصل، أعلنت خلية الإعلام الحربي أن طيران التحالف نفذ الجمعة ضربة جوية أدت إلى مقتل العشرات من تنظيم الدولة الإسلامية قرب مفرق طريبيل الحدودي بمحافظة الأنبار 180.

يذكر أن تنظيم الدولة ينشط بوضوح في المناطق الصحراوية الواقعة بأقصى غربي العراق في الرطبة والقائم وتلك القريبة من الحدود مع  سوريا.

ويقوم الطيران العراقي والتحالف الدولي بتوجيه ضربات لأماكن انتشار أفراد التنظيم في هذه المناطق.

ومن ناحية أخرى أفادت مصادر أمنية عراقية الجمعة أن أربعة عراقيين قتلوا وأصيب ثمانية آخرون جراء انفجار سيارة مفخخة في سوق شعبية في قضاء حديثة التابع لمحافظة الأنبار ، غربي بغداد.

وأوضحت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) "أن قوات الشرطة العراقية انتشرت في محيط مكان الانفجار، وتم نقل الضحايا والمصابين إلى المستشفيات".

ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن التفجير حتى الآن.

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام