الاثنين 05/01/1439 - الموافق 25/09/2017 آخر تحديث الساعة 02:29 م مكة المكرمة 12:29 م جرينتش  
صحف

انقلاب قطار بضائع بمصر.. والتحالف يقصف الحوثيين بصنعاء

1438/08/21 الموافق 17/05/2017 - الساعة 11:56 ص
|


تنوعت عناوين الصحف العربية الصادرة صباح اليوم الأربعاء 21 شعبان 1438 هـ الموافق 18 مايو 2017م.

 

‏وفاة مواطن بفيروس كورونا في بيشة

ففي المملكة العربية السعودية توفي مواطن في العقد السادس من العمر نتيجة إصابته بفيروس كورونا في بيشة، فيما أصيب آخر بالعدوى.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة مشعل الربيعان أنه تم تسجيل حالتين في محافظة بيشة إحداهما فارقت الحياة وهي تخص مواطن يبلغ من العمر 54 عاماً وتم تصنيف حالته على أنها عدوى ثانوية وقعت داخل إحدى المنشآت الصحية إضافة إلى ما يعانيه سابقاً من وعكات صحية، كما أوضح أنه تم تسجيل حالة إصابة أخرى بفيروس كورونا لمواطن يبلغ من العمر 71 عاماً، ووضعه الصحي حرج وتم تصنيف حالته على أنها عدوى أولية، وفقا لـ"الرياض".

 

 

انقلاب قطار بضائع بمصر

وفي مصر انقلب قطار بضائع عند محطة البدرشين بالجيزة وتوقفت حركة القطارات تماما في الاتجاهين.

كان المقدم هاني إسماعيل رئيس مباحث البدرشين ومعاونه كريم عليان، قد تلقى بلاغا من سائق قطار البضاعة القادم من التبين والمتجه إلى القاهرة عند قرية المرازيق، يفيد انقلاب 3 سيارات خلفية من القطار، ما أسفر عن توقف حركة القطارات في الاتجاهين، وفقا لليوم السابع.

 

الأردن تبحث مع الوكالة الدولية البرنامج النووي

وفي الأردن بحث وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني، أيمن الصفدى، مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، يوكيا أمانو، دور الوكالة في دعم البرنامج النووي السلمي للمملكة.

كما تناول اللقاء، جهود الوكالة الدولية للطاقة الذرية في تعزيز قدرات الأمن النووي محليا ودوليا.

كما التقى وزير الخارجية الأردني، المدير العام لمنظمة اليونسكو، إيرينا بوكوفا، وفقا للدستور الأردنية.

 

اشتباكات بين داعش وقوات الأسد بدير الزور

وفي سوريا أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، ومقره لندن، باندلاع اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية وتنظيم داعش في محيط مطار دير الزور العسكري.

وأضاف المرصد السوري اليوم الأربعاء، أن الاشتباكات جاءت عقب هجوم عنيف شنه التنظيم على المطار، ولم ترد معلومات عن الخسائر البشرية.

وأشار المرصد السوري إلى استمرار الاشتباكات بين مسلحي داعش ومليشيات سوريا الديمقراطية بمحاور الريفين الشرقي والشمالي لمدينة الرقة.

 

التحالف يقصف الحوثيين في صنعاء

وفي اليمن قصفت طائرات التحالف العربي فجر اليوم الأربعاء، مواقع وتجمعات ميليشيات الحوثى في محافظات صنعاء والجوف وحجة في اليمن.

ونقلت قناة (العربية الحدث) الإخبارية اليوم عن مصادر عسكرية ميدانية قولها إن المقاتلات قصفت مواقع تابعة للميليشيات في منطقة حريب نهم شمال شرق العاصمة صنعاء، كما قصفت آليات وتعزيزات عسكرية في جبهة حرض وميدى في محافظة حجة.

وفي محافظة الجوف، قصفت طائرات التحالف مواقع للانقلابيين في منطقة مزوية التابعة لمديرية المتون بالتزامن مع تجدد المعارك بين الجيش الوطني وميليشيات الحوثى بمختلف الأسلحة، وفقا للمشهد اليمني.

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

مقالات أخري للكاتب
التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام