الثلاثاء 03/03/1439 - الموافق 21/11/2017 آخر تحديث الساعة 11:13 ص مكة المكرمة 09:13 ص جرينتش  
أخبار

مقتل 7 سوريين في غارة على بلدتين خاضعتين لاتفاق خفض التوتر

1438/10/23 الموافق 17/07/2017 - الساعة 10:14 ص
|


قتل النظام السوري 7 مدنيين بينهم 4 أطفال في غارة شنتها مقاتلاته، أمس الأحد، على بلدتي زملكا وحزّة، الخاضعتين لسيطرة المعارضة والمشمولتين باتفاق "مناطق خفض التوتر" في ريف العاصمة دمشق. ووقع انفجار في قاعدة بحرية للجيش السوري في اللاذقية خلّف قتلى وجرحى.

يأتي ذلك في وقت أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل أكثر من 330 ألف شخص بينهم نحو مئة ألف مدني، خلال أكثر من ست سنوات من النزاع الذي تشهده سوريا، وفق حصيلة جديدة أوردها المرصد السوري لحقوق الإنسان الأحد.

من جهته أوضح محمد أدهم، مسؤول في هيئة الدفاع المدني في الغوطة الشرقية، أنّ قصف النظام لزملكا أسفر عن مقتل 3 أطفال، فيما نجم عن استهداف حزّة، مقتل 4 أشخاص بينهم طفل. وأضاف أدهم أنّ استهداف البلدتين بالمقاتلات أدّى إلى حدوث دمار كبير في الممتلكات وسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين، إلى جانب القتلى السبعة. وتحاصر قوات النظام السوري زملكا وحزّة، منذ قرابة 5 سنوات، ويعتمد سكان البلدتين على الآبار لتوفير مياه الشرب، وعلى المولدات للاستفادة من الطاقة الكهربائية. وفي محافظة إدلب (شمال غرب)، أدى انفجار سيارة بالقرب من مستشفى المجد، في حي مشتل،أمس ، إلى إصابة امرأتين و3 أطفال.

كما أفادت مصادر سورية بسقوط قتلى وجرحى في انفجار وقع داخل قاعدة بحرية للجيش السوري في مدينة اللاذقية على الساحل السوري أمس الأحد. وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية إن "انفجارًا وقع داخل قاعدة بحرية في بلدة رأس شمرا شمال مدينة اللاذقية ظهر اليوم، وإن ست سيارات إسعاف وثلاث سيارات إطفاء توجهت من مدينة اللاذقية إلى بلدة رأس شمرا، وأن عددًا من القتلى والجرحى سقطوا في الانفجار". 

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام