الثلاثاء 03/03/1439 - الموافق 21/11/2017 آخر تحديث الساعة 11:10 ص مكة المكرمة 09:10 ص جرينتش  
صحف

العراق ينفي مقتل البغدادي.. ومستوطنون يهود يقتحمون الأقصى

1438/10/23 الموافق 17/07/2017 - الساعة 12:17 م
|


تنوعت عناوين الصحف العربية الصادرة صباح اليوم الاثنين 23 شوال 1438هـ ـ الموافق 17 يوليو 2017م.

 

المملكة.. بلدية حائل تغلق 17محلا تجاريا

ففي المملكة أغلقت بلدية وسط حائل ممثلة بإدارة الخدمات المسائية مساء الأحد في أحد المنتزهات الترفيهية 17محلا تجاريا لا تحمل أي تراخيص من البلدية وذلك بإشراف من مدير الخدمات ببلدية وسط المدينة الدكتور تركي الحر

كما تم ضبط عدد من المخالفات الصحية من تشغيل للعمالة المخالفة التي لا تحمل شهادات صحية وكذلك سوء حفظ الأطعمة وتداولها بطريقه غير صحية فيما تم تطبيق لائحة الغرامات والجزاءات في جميع العمالة المخالفة، وفقا لـ"الرياض".

 

مقتل صياد ليبي في الزاوية

وفي ليبيا لقي أحد الصيادين الليبيين بمدينة الزاوية (40 كيلو مترا غرب العاصمة طرابلس)، أمس الأحد، مصرعه جراء انفجار قذيفة دبابة كان يحاول إخراج مادة الـ"تي أن تي" المتفجرة منها، من أجل استعمالها في الصيد البحري .

وأضافت مصادر مطلعة أن الانفجار أدى إلى تدمير المنزل بالكامل فضلا عن أضرار في المنازل المجاورة، وفقا لصحيفة الوسط الليبية.

 

العراق ينفي مقتل البغدادي

وفي العراق نفي أبو علي البصري مدير عام الاستخبارات ومكافحة الإرهاب في وزارة الداخلية العراقية الأنباء المنتشرة والمتداولة عن مقتل زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبوبكر البغدادي، مشيراً إلى أن هذا الأخير لا يزال مختبئاً في سوريا وتحديدا خارج مدينة الرقة.

وأوضح البصري أن الاستخبارات العراقية "معنية أكثر من غيرها بملاحقة ومطاردة ورصد جميع تحركات" زعيم داعش وأتباعه.

يذكر أن وزير الدفاع الأميركي، جيمس ماتيس، كان رفض تأكيد أو نفي خبر مقتل البغدادي، لعدم امتلاكه معلومات موثوقة، وفقا لصحيفة المدى العراقية.

 

 أكثر من 330 ألف قتيل حصيلة الأزمة السورية

وفي سوريا قتل أكثر من 330 ألف شخص بينهم نحو مئة ألف مدني، خلال أكثر من ست سنوات من النزاع الذي تشهده سوريا، وفق حصيلة جديدة أوردها المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "تمكن المرصد من توثيق مقتل 331,765 شخص على الأرض السورية، بينهم 99617 مدنياً في الفترة الممتدة من 15 مارس 2011 حتى 15 يوليو".

وأوضح أن بين القتلى المدنيين "18,243 طفلاً و11,427 امرأة".

 

مستوطنون يهود يقتحمون المسجد الأقصى

وفي فلسطين اقتحم مستوطنون يهود المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي .

وقالت مصادر فلسطينية،  إن 19 مستوطنا دخلوا صباح اليوم الاثنين إلى باحات المسجد الأقصى، الأمر الذي قوبل بموجة غضب عارم بين أوساط الشباب الفلسطيني، حيث استشهاد 3 شبان عرب من مدينة أم الفحم (يحملون الجنسية الإسرائيلية) خلال اشتباك مسلح بباحات المسجد الأقصى كما قُتل جنديين إسرائيليين من الدروز وأصيب ثالث.

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

مقالات أخري للكاتب
التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام