السبت 07/03/1439 - الموافق 25/11/2017 آخر تحديث الساعة 08:44 ص مكة المكرمة 06:44 ص جرينتش  
صحف

ضبط مخزن متفجرات بلبنان.. وهيكلة جهاز الأمن الوطني بالبحرين

1438/12/22 الموافق 13/09/2017 - الساعة 12:01 م
|


تنوعت عناوين الصحف العربية الصادرة صباح اليوم الأربعاء 22 ذو الحجة 1438هـ ـ الموافق 13 سبتمبر 2017م.

 

المملكة.. تغريم 36 منشأة بيطرية مخالفة

ففي المملكة العربية السعودية، غرمت وزارة البيئة والمياه والزراعة 36 منشأة بيطرية مخالفة 272 ألف ريال.

وقال المدير العام لإدارة الصحة والرقابة البيطرية في الوزارة الدكتور علي الدويرج: "إن الجولات الدورية التي تقوم بها فرق الوزارة في جميع مناطق المملكة كشفت عن مخالفات عدة لدى المنشآت البيطرية، استلزمت التوعية والإنذار والغرامة في بعض الحالات".

وأبان أن أبرز المخالفات التي تم إيقاع الغرامات في شأنها هي عمل المنشأة البيطرية من دون ترخيص معتمد من الوزارة، إضافة إلى وجود أشخاص يزاولون المهنة البيطرية في بعض المنشآت من دون رخص مزاولة مهنة، التي تمنحها الوزارة للأطباء البيطريين بعد التأكد من صحة أوراقهم الثبوتية واجتيازهم لاختبارات التقييم التي تجريها الوزارة، التي تؤهلهم لتقديم خدمة الطب البيطري.

 

لبنان.. ضبط مخزن عبوات مجهزة للتفجير في جرود عرسال

وفي لبنان ضبطت دورية من مديرية المخابرات اللبنانية، مخزن عبوات مجهزة للتفجير مع كامل أجزائها وجزئياتها والمواد المكملة لها في محلة وادي حميد جرود عرسال.

وقال الجيش اللبناني، في بيان، إن العبوات عبارة عن قذائف محشوة بالمتفجرات الموجهة، وأجهزة إشعال، وفتيل صاعق، وعبوات أخرى بعدة أحجام، وصواعق، ومواد بودرة الألمنيوم، وبودرة للتفجير مختلفة الأنواع، وحشوات دافعة، وعدد من الأحزمة الناسفة، مشيرا إلى أن خبراء من الهندسة عمل على معالجتها.

 

العراق.. العثور على معمل لتصنيع العبوات الناسفة

وفي العراق أعلنت قيادة عمليات العاصمة العراقية بغداد، العثور على معمل لتصنيع العبوات وتفخيخ العربات جنوبي بغداد بالعراق و بداخله 175 عبوة و17 حاوية لتفخيخ العربات.

وذكرت عمليات بغداد - في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية - أن القوات الأمنية تواصل عمليات البحث والتفتيش وتطهير المناطق المحررة من مخلفات عصابات تنظيم "داعش" الإرهابية، حيث تم تفتيش منطقة المحاسنة والعرسان جنوبى بغداد.

وأضاف البيان أنه عثر على معمل لتصنيع العبوات الناسفة وتفخيخ العربات في منطقة العابد يحتوى على 175 عبوة ناسفة عبارة عن صفيحة معدنية،وكذا 17 حاوية لتفخيخ العربات، ومساطر وفتيل للتفجير، وأدوات خلط و60 كجم من نترات الأمونيوم مع عجلتين همر مدمرة وعبوتين ناسفتين تم تفجيرهما.

 

البحرين.. إعادة تنظيم جهاز الأمن الوطني

وفي البحرين أصدر الملك حمد بن عيسى آل خليفة مرسوما بإعادة تنظيم جهاز الأمن الوطني وتعيين الفريق عادل الفاضل رئيسا للجهاز على أن يسرى القرار على الفور.

وأصدر ملك البحرين مرسوما آخر بتعيين الشيخ طلال بن محمد بن خليفة آل خليفة نائبا لوزير الداخلية.

 

تونس.. القبض على 8 عناصر تنتمي لخلايا إرهابية

وفي تونس ألقت أجهزة الأمن التونسية القبض على 8 عناصر ينتمون لخلايا إرهابية بولايات جندوبة والقصرين وسيدى بوزيد، ويرتبطون بعناصر إرهابية خطيرة تم القضاء على اثنين منهم والقبض على ثالث في كمين بجبل "بيرينو" بولاية القصرين وسط غرب تونس شهر أغسطس الماضي.

وأشارت الداخلية التونسية إلى أن التحريات مع الإرهابي الذي تم القبض عليه الشهر الماضي ساهمت في الكشف عن خلايا دعم وإسناد للعناصر الإرهابية بولايات جندوبة والقصرين وسيدى بوزيد، وتم القبض على العناصر الثمانية بعدما ثبت تواصلهم مع العناصر الإرهابية بجبل "بيرينو" ومدهم بالدعم والأموال وشرائح الهواتف الجوالة وتسهيل تنقلاتهم.

ولفتت الداخلية التونسية إلى أن جهاز مكافحة جرائم الإرهاب تمكن كذلك من حجز ثلاث سيارات تم استعمالها في تنقلات العناصر الإرهابية المذكورة وإيصال الدعم إليهم.

 

 

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

مقالات أخري للكاتب
التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام