الاثنين 03/02/1439 - الموافق 23/10/2017 آخر تحديث الساعة 01:01 م مكة المكرمة 11:01 ص جرينتش  
أخبار

واشنطن :الاستيطان ليس عقبة أمام المفاوضات

1439/01/22 الموافق 12/10/2017 - الساعة 09:34 ص
|


 أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية ، تصريحات واشنطن ، التي اعتبرت فيها الاستيطان بأنه ليس عقبة أمام استئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية ، مؤكدة أن تلك التصريحات تعد ضوء أخضر لحكومة الكيان الصهيوني لمواصلة حرب الاستيطان .

 وأكدت الخارجية الفلسطينية ، أن تلك التصريحات تدمر مساعي السلام ، وتقوض حل الدولتين ، واقامة دولة فلسطينية .

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية هيذر ناورت قالت، إن:" إدارة الرئيس ترامب لا تشترط وقف أو تجميد الاستيطان لاستئناف المفاوضات بين الفلسطينيين وإسرائيل من أجل تحقيق السلام بينهما" .

وقالت ناورت في إطار ردها  بشأن موقف الإدارة الأميركية من إعلان حكومة الاحتلال الإسرائيلي عن نيتها بناء حوالي 4000 وحدة استيطانية جديدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة " لقد تحدث الرئيس ترامب عن ذلك (الاستيطان) مرارا وتكرارا، وسأكرره أنا مرة أخرى ، لقد كان (الرئيس ترامب) واضحا، على الصعيدين الخاص والعام، بموقفه أن النشاط الاستيطاني غير المقيد لا يؤدي إلى إحراز تقدم في إحلال السلام".

وأضافت ناورت " كما قال (الرئيس أيضا) إن الإدارة تُقر بأن المطالبة السابقة بتجميد الاستيطان لم تكن مثمرة بالضرورة ، ولم تساعد على دفع آفاق السلام في الماضي" في إشارة إلى مواقف إدارة الرئيس باراك أوباما السابقة بشأن الاستيطان وتجميده.

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام