الاثنين 03/02/1439 - الموافق 23/10/2017 آخر تحديث الساعة 12:59 م مكة المكرمة 10:59 ص جرينتش  
صحف

اليمن يحذر من شرعنة الانقلاب.. وحريق بشركة نفط بالكويت

1439/01/22 الموافق 12/10/2017 - الساعة 12:05 م
|


تنوعت عناوين الصحف العربية الصادرة صباح اليوم الخميس 22 محرم 1439هـ ـ الموافق 12 أكتوبر 2017م.


العثور على آثار تعود للعصر الحجري في ثلاثة مواقع بتبوك

ففي المملكة العربية السعودية كشفت البعثات السعودية الدولية العاملة في منطقة تبوك بإشراف الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني, عن العثور على عدد كبير من الأدوات والنقوش الأثرية والوحدات المعمارية في ثلاثة مواقع بمنطقة تبوك تعود لحضارات مختلفة تبدأ من العصر الحجري وحتى العصر الإسلامي, مشيرةً إلى أن هذه المواقع بحاجة إلى المزيد من الدراسة وأعمال التنقيب، حيث تتكئ منطقة تبوك وبقية مناطق المملكة على حضارات ضاربة في التاريخ، خاصة وأنها كانت ممرا لطرق التجارة القديمة, وتحمل رسوم صخرية وحيوانية ففي موقع كلوة - شمال شرق تبوك- عثر الفريق السعودي الفرنسي المشترك على أدوات أثرية وعدد كبير من الرسوم الصخرية الآدمية والحيوانية تعود إلى العصر الحجري، وفقا لـ"الرياض".

 

فتح وحماس تعلنان التوصل إلى اتفاق جديد

وفيما يتعلق بالشأن الفلسطيني أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية أنه "تم التوصل فجر اليوم الخميس إلى اتفاق بين حركتي فتح وحماس".

وأشار إلى أنه سيُعقد مؤتمر صحفي ظهر اليوم للإعلان عن تفاصيل هذا الاتفاق، وفقا للأيام.

ومن جهته أعلن القيادي في حركة فتح زكريا الأغا أن "الرئيس عباس سيزور قطاع غزة قريباً؛ حيث سيتم إلغاء العقوبات التي فرضت خلال الشهور الماضية".

 

إصابة 4 عمال إثر حريق في حقل برقان النفطي بالكويت

وفي الكويت أعلن المتحدث الرسمي في شركة نفط الكويت نائب الرئيس التنفيذي للمالية والإدارية بالوكالة أن حريقاً وقع في تمام الساعة السادسة وخمسين دقيقة من مساء أمس الأربعاء في أحد مواقع العمل بحقل برقان.

وقال مناحي العنزي في بيان نشرته (نفط الكويت) على حسابها الرسمي في موقع (تويتر) إن الحادث نتج عنه إصابة أربعة أشخاص من عمال المقاول المشرف على الموقع بحروق إصابة أحدهم من الدرجة الثانية وجار حاليا علاج المصابين في مستشفى الأحمدي، مؤكداً أن الفرق المعنية من شركة نفط الكويت حضرت فورا إلى الموقع وتمت السيطرة على الحريق في حينه والتعامل معه حسب الإجراءات المتبعة لدى الشركة، وفقا للسياسة الكويتية.

 

اليمن يحذر من شرعنة الانقلاب

وفي اليمن جددت الحكومة اليمنية تمسكها بالمرجعيات الثلاث المتوافق عليها دولياً لإحلال السلام في اليمن.

وأكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية في الحكومة، عبدالملك المخلافي، خلال لقائه سفير فرنسا لدى اليمن كريستيان تيستو، ضرورة اتساق أي مقترحات للتسوية مع المرجعيات الثلاث، محذراً في الوقت ذاته من انطواء أي حل للوضع في اليمن على شرعنة للانقلاب أو السكوت عن جرائمه بحق الشعب اليمني.

وأعرب المخلافي عن شكر حكومة بلاده، لحكومة فرنسا على دعمها المستمر ومواقفها المبدئية المؤيدة لها في المحافل الدولية كافة وعلى كل الأصعدة، منوهاً بالدور الفرنسي في اعتماد مشروع القرار العربي في مجلس حقوق الإنسان بجنيف وإسهامه في تماسك الإجماع الدولي حيال الوضع في اليمن الرافض للانقلاب والداعي إلى الالتزام بجميع قرارات الشرعية الدولية، وفقا للمشهد اليمني.

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

مقالات أخري للكاتب
التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام