الأربعاء 04/03/1439 - الموافق 22/11/2017 آخر تحديث الساعة 08:35 ص مكة المكرمة 06:35 ص جرينتش  
تقارير

فصائل فلسطينية تدين تصريحات ميلادينوف الداعمة للاحتلال

1439/02/25 الموافق 14/11/2017 - الساعة 10:42 ص
|


استنكرت فصائل فلسطينية تصريحات المنسق الخاص لعملية التسوية في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف التي قال فيها إن البيانات "المتهورة" من غزة -التي أصدرتها فصائل فلسطينية-  قد تتسبب بتصعيد خطير، فيما تجاهل التهديدات الإسرائيلية تجاه قطاع غزة.

تصريحات ميلادينوف جاءت عقب تحذيرات أطلقتها الفصائل الفلسطينية للاحتلال الإسرائيلي من مغبة أي تصعيد في قطاع غزة، وذلك عقب تهديدات من جيش الاحتلال لحركتي حماس والجهاد الإسلامي، بعد عملية إسرائيلية استهدفت نفقا للمقاومة الفلسطينية على الحدود الشرقية لقطاع غزة  أدت إلى استشهاد 12 مقاوماً من سرايا القدس وكتائب القسام وجرح عدد آخر .

وقالت حماس في بيان صحفي إن :"ميلادينوف تجاهل بشكل واضح جرائم الاحتلال وتهديداته اليومية للفلسطينيين، وحق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه المكفول بالقانون الدولي".

واعتبرت أن تصريحاته "تمثل انحيازاً واضحاً للرؤية الإسرائيلية، بل وتشكل غطاء لارتكاب مزيد من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني".

وطالبت الحركة الفلسطينية ميلادينوف باستخدام كل ما هو متاح من وسائل لدى المجتمع الدولي لكبح جماح العدوان الإسرائيلي المستمر بحق غزة المحاصرة.

من جهتها نددت لجان المقاومة في فلسطين بتصريحات ميلادينوف ،واعتبر بيان صادرعن لجان المقاومة أن تصريحات ميلادينوف "تساوق مع الدعاية الإسرائيلية ضد قطاع غزة وتشكل غطاء لعدوان محتمل على قطاع غزة"

وجاء في البيان "يتغافل ميلادينوف عن الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني ويتناسى شرعية مقاومة شعبنا التي تعتبر دفاعًا مشروعًا عن النفس في وجه الاحتلال البغيض وفقاً للقوانين والأعراف الدولية".

وشدد على أن ميلادينوف بهذا الموقف "يجدد الانحياز الآثم للمؤسسات الدولية لصالح الاحتلال بما يتنافى مع المبادئ التي قامت عليها تلك المؤسسات وفي مقدمتها العدل والمساواة ورفض الاحتلال وتأييد دفاع الشعوب عن نفسها وأحقيتها في الاستقلال الوطني".

وجدد بيان لجان المقاومة التأكيد على حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه بكافة الوسائل بما فيها المقاومة المسلحة في مواجهة الاحتلال حتى إنجاز الحرية والاستقلال للشعب الفلسطيني على كامل التراب الفلسطيني.

بدوره قال مسؤول المكتب الإعلامي في حركة الجهاد الإسلامي داوود شهاب أن تصريحات ميلادينوف بشأن بيانات فصائل المقاومة مستنكرة.

وأوضح شهاب في تدوينة على تويتر أن تصريحات ميلادينوف (غير مقبولة) كونها تكيل بمكيالين وتتغافل العدوان والتهديد الصهيوني.

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام