الأربعاء 04/03/1439 - الموافق 22/11/2017 آخر تحديث الساعة 08:32 ص مكة المكرمة 06:32 ص جرينتش  
صحف
مصر.. تصادم بين 24 سيارة دفعة واحدة

اليمن.. ارتفاع ضحايا السيارة المفخخة في عدن

1439/02/25 الموافق 14/11/2017 - الساعة 11:56 ص
|


تنوعت عناوين الصحف العربية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء 25 صفر 1439هـ ـ الموافق 14 نوفمبر 2017م.

 

المملكة.. خطة لتقليل عدد الإحالات من مستشفيات الشمالية

ففي المملكة العربية السعودية، وجّه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية، بإطلاق خطة استراتيجية تؤدي إلى تقليل عدد الإحالات من مستشفيات المنطقة إلى خارجها، وذلك للتخفيف على المواطن وما يترتب على الإحالات من سفر وترحال بحثاً عن العلاج المناسب.

وتضمن التوجيه اعتماد العمل بالتعاقدات الجزئية، وذلك للتخصصات الدقيقة غير المتوفرة بالمنطقة، التي من شأنها أن تقلل بشكل كبير من معدل الإحالات للمستشفيات المرجعية وتخفف الأعباء المالية سواء على الدولة أو المواطن انطلاقاً من مبدأ تحريك التخصص وليس تحريك المريض.

جاء ذلك خلال لقاء سموه أمس بمقر الإمارة عددًا من الاستشاريين السعوديين ذوي التخصصات النادرة، وفقا لـ"الرياض".

 

اليمن.. ارتفاع ضحايا السيارة المفخخة في عدن

وفي اليمن ارتفع عدد ضحايا الهجوم "المفخخ" في عدن، صباح الثلاثاء، إلى 10 قتلى من رجال الشرطة والمدنيين.

وقالت مصادر إن التفجير استهدف مبنى لحرس المنشآت، تابعاً لقوات الحزام الأمني في حي المنصورة، وسط المدينة.

من جهتهم، أكد شهود عيان أن الانفجار تسبب في حدوث أضرار كبيرة في مبنى الشرطة ومبان مجاورة، في حين أشارت مصادر قريبة من منطقة الحادث إلى سماع إطلاق نار وحدوث اشتباكات بعد الانفجار مباشرة، وفقا للمشهد اليمني.

 

التحالف يربط مغادرته سوريا بمفاوضات جنيف

وفي اليمن أعلن وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس أمس الاثنين، أن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد المتطرفين في سوريا والعراق لن يغادر هذين البلدين طالما أن مفاوضات جنيف للسلام في سوريا والتي ترعاها الأمم المتحدة لم تحرز تقدما.

وقال ماتيس لمجموعة من الصحافيين "لن نغادر في الحال"، مؤكدا أن قوات التحالف الدولي ستنتظر "إحراز عملية جنيف تقدما".

وأضاف خلال مؤتمر صحافي مرتجل في البنتاغون "يجب القيام بشيء ما بخصوص هذه الفوضى وليس فقط الاهتمام بالجانب العسكري والقول حظا سعيدا للباقي".

 

العراق.. تلويح كردي بالانسحاب من العملية السياسية

وفي العراق لا تزال الأزمة التي خلفها استفتاء إقليم كردستان العراق معلقة وتنذر بالتصعيد رغم جميع التصريحات التي أطلقها المسؤولون في بغداد وأربيل بالانفتاح على الحوار لإنهاء الخلاف.

وتدور المباحثات، التي يخوضها مسؤولون عسكريون عن الجانبين، في حلقات مفرغة، لا سيما أن من يجري تلك المباحثات لا يمتلكون الصلاحيات التي تخولهم اتخاذ أي قرارات، ما يشير إلى عدم وجود قنوات حوار رسمية مباشرة، وفقاً لمحللين.

واستباقاً للموعد الذي ينتظر أن تبت المحكمة الاتحادية العليا فيه حول دستورية الاستفتاء، في العشرين من الشهر الحالي، اتهم رئيس حكومة كردستان، نيجرفان بارزاني، المحكمة باتخاذ قرارات غير معلنة، متعهداً بالرد بعد صدور قرارها.

من جهتهم، شدد رؤساء الكتل الكردية في برلماني بغداد وأربيل على ضرورة الحوار لحل المشاكل، ملوحين بانسحابهم من العملية السياسية في حال لم تبد الحكومة الاتحادية استعدادها لإجراء الحوار.

كما طالب مستشار مجلس أمن إقليم كردستان، مسرور بارزاني، بضرورة التدخل الدولي لإنجاح الحوار مع بغداد، وإنهاء الخلافات معها سلمياً.

 

مصر.. تصادم بين 24 سيارة دفعة واحدة

وفي مصر وقع حادث تصادم غريب، صباح أمس الاثنين، بين 24 سيارة دفعة واحدة في مصر، أسفر عن إصابة 10 أشخاص وتهشم عدد كبير من السيارات.

وتلقت غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور في مصر بلاغا بوقوع حادث تصادم بين 24 سيارة بطريق شبرا بنها الحر بسبب الشبورة المائية، ما أدى إلى توقف حركة المرور بين القاهرة ومحافظات الدقهلية والشرقية والقليوبية، وفقا لليوم السابع.

 

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

مقالات أخري للكاتب
التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام