الأحد 08/12/1439 - الموافق 19/08/2018 آخر تحديث الساعة 12:43 م مكة المكرمة 10:43 ص جرينتش  
أقليات

شرارة العنصرية أطلقها ترامب.. شاب مسلم يتعرض للضرب في أمريكا

1439/02/27 الموافق 16/11/2017 - الساعة 02:42 م
|


منذ تولي الأمريكي دونالد ترامب السلطة في أمريكا، تصاعدت حدة العمليات العنصرية بحق المسلمين، وذلك انعكاسا لخطابه العنصري في بداية حملته وتهديداته بمنع دخول المسلمين.

والملاحظ أن نبرة ترامب وحديثه العنصري تراجعت نسبيا، وذلك بعد أن ضمن المنصب الرئاسي، إلا أن تأثير ذلك مازال متواجدا في الشارع ودليل ذلك العمليات والاعتداءات العنصرية المتكررة بحق المسلمين والمسلمات والمساجد والمؤسسات الإسلامية في أمريكا يوميا.

 

اعتداء عنيف على شاب مسلم

وكدليل على تأثير خطاب العنصري في تأجيج الطائفية والعنصرية وتهديد التعايش السلمي الاعتداء على شاب مسلم بعنصرية بدون أي داع.

وتعرض شاب مسلم في مدينة "إلينسبورج" بولاية واشنطن الأمريكية  للشتم والضرب من أمريكي عنصري .

 

البحث عن شهود

وقالت الشرطة الأمريكية : إنها تبحث في مدينة "إلينسبورج" عن أي شاهد عيان على جريمة الكراهية التي استهدفت فتى مسلم تعرض للضرب على يد أمريكي عنصري.

وأشار تلفزيون kimatv الأمريكي إلى أن الشاب المسلم كان يسير على رصيف المشاة عندما اعترض شخص أبيض يرتدي ملابس داكنة طريقه مساء الأحد الماضي.

وأضاف أن العنصري الأمريكي لوح بإشارة بذيئة إليه عندما أخبره الشاب بأنه مسلم ثم وجه إليه اللكمات عدة مرات، وفقا لتقارير صادرة عن الشرطة.

وأكد مراقبون أن جرائم الكراهية والعنصرية ضد المسلمين قد تصاعدت وازدادت في الولايات المتحدة الأمريكية بعد وصول "ترامب" للحكم، ومازالت تسري كالنار في الهشيم، حيث يتطلب الأمر تدخل عاجل لتدارك الأمر وإلا سنشهد قريبا مواجهات وحرب شوارع بسبب النزعة العنصرية التي بدأها ترامب

 

رغم العنصرية المسلمون يعفون

ورغم العنصرية التي يتعامل بها بعض الأمريكيين مع المسلمين إلا أن المسلمين دائما ما يضربون أروع الأمثلة في العفو والرحمة، ومن أمثلة ذلك عفو رجل مسلم عن قاتل ابنه قبل شهر تقريبا.

وفي التفاصيل سطَّر أب مسلم أروع مثال في العفو، بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث عفى عن قاتل ابنه، في قاعة المحكمة.

وأظهر مقطع فيديو متداول، أن المسلم الذي يدعى عبدالمؤمن وهو والد الضحية، عفى عن قاتل ابنه في قاعة المحكمة، وعانق القاتل مذكراً أن في الدين الإسلامي من يعفو عن شخص مذنب يؤجر على ذلك بخير كثير.

وتأثر الحاضرون في قاعة المحكمة بكلمات عبدالمؤمن وعفوه عن المجرم، حيث لم يتمالكوا أنفسهم وبدأوا بالبكاء بمن فيهم المحامية وقاضي المحكمة.

وقال عبدالمؤمن مخاطباً قاتل ابنه: "يا إبني، أنا أسامحك بالنيابة عن ابني المقتول وأمه.. لست غاضباً منك ولن ألومك على قتل إبني".

وأضاف: "أشعر بالأسف على والديك لأنهما ربياك لتكون شخصاً ناجحاً، فنجاحك نجاح لهم وسعادتك سعادة لهم، والآن هم سيبكون بسبب جريمتك"

وقال: "المغفرة من الأخلاق التي نؤجر عليها كثيراً في الإسلام، لذلك توجب علي مسامحة الشخص الذي فكك عائلتنا".

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

مقالات أخري للكاتب
التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام