السبت 28/03/1439 - الموافق 16/12/2017 آخر تحديث الساعة 09:35 م مكة المكرمة 07:35 م جرينتش  
أخبار

وزراء الخارجية العرب يخاطبون مجلس الأمن بشأن خروق إيران

1439/03/02 الموافق 20/11/2017 - الساعة 08:12 ص
|


طلب مجلس جامعة الدول العربية، الأحد، من المجموعة العربية في نيويورك مخاطبة رئيس مجلس الأمن لتوضيح الخروقات الإيرانية لقرار مجلس الأمن رقم 2231، فيما يتعلق بتطوير برنامج الصواريخ الباليستية.

وأشار المجلس إلى ما ينطوي عليه البرنامج من طبيعة هجومية تقوض الادعاءات الإيرانية حول طبيعته الدفاعية، وما يمثله من تهديد داهم للأمن القومي العربي.

فضلا عن ذلك، كلف المجلس، في قرار أصدره في ختام اجتماعه الطارئ، المجموعة العربية في نيويورك بمخاطبة رئيس مجلس الأمن لتوضيح ما قامت به إيران من انتهاكات لقرار مجلس الأمن 2216 بتزويد الميلشيات الإرهابية في اليمن بالأسلحة.

وأدان المجلس بشدة، عملية إطلاق صاروخ باليستي إيراني الصنع من الأراضي اليمنية من قبل الميليشيات الموالية لإيران "الحوثي- صالح" والذي استهدف مدينة "الرياض".

وأكد المجلس، حق السعودية في الدفاع الشرعي عن أراضيها وفق ما نصت عليه المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، ومساندتها في الإجراءات التي تقرر اتخاذها ضد تلك الانتهاكات الإيرانية، في إطار الشرعية الدولية.

واستنكر جميع الأعمال الإرهابية التي تقوم بها إيران في البحرين؛ وآخرها تفجير خط أنابيب النفط البحريني واعتباره عملا إرهابيا قامت به مجموعة مدعومة من إيران والحرس الثوري الإيراني.

وحمّل المجلس حزب الله اللبناني الإرهابي مسؤولية دعم الإرهاب والجماعات الإرهابية في الدول العربية بالأسلحة المتطورة والصواريخ الباليستية.

وأكد ضرورة توقف حزب الله عن نشر التطرف والطائفية والتدخل في الشؤون الداخلية للدول وعدم تقديم أي دعم للإرهاب والإرهابيين في محيطه الإقليمي.

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام