السبت 28/03/1439 - الموافق 16/12/2017 آخر تحديث الساعة 09:33 م مكة المكرمة 07:33 م جرينتش  
أخبار

إصابات في غزة والقدس خلال مواجهات الغضب

1439/03/19 الموافق 07/12/2017 - الساعة 01:32 م
|


انطلقت في كافة الأراضي العربية الفلسطينية المحتلة صباح اليوم الخميس 7ديسمبر مسيرات الغضب والنفير العام، المنددة بالاعتراف الرسمي الأمريكي بمدينة القدس المحتلة عاصمة أبدية لكيان الاحتلال،شارك فيها آلاف الفلسطينيين رفعوا شعارات القدس عاصمة دولة فلسطين الأبدية، وشددوا على أنّ القدس سوف تبقى البوصلة الوطنية التي توجه إليها الأنظار، مطالبين جميع الدول في العالم  إلى التدخل لثني الرئيس الأمريكي ترامب عن قراراته الجائرة.

في السياق شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها وتدابيرها الأمنية في مدينة القدس، وكثفت انتشار قواتها ووحداتها المختلفة وسط المدينة المحتلة،ومحيط بلدتها القديمة، وفي الشوارع والطرقات ومداخل الأحياء والبلدات المقدسية.

كما عززت قوات الاحتلال من تواجدها على بوابات المسجد الأقصى الرئيسية، خشية من ردّات فعل المقدسيين، عقب إعلان الرئيس الأميركي ليلة أمس واعترافه بالقدس عاصمة  لكيان الاحتلال.

وقد أكدت مصادر طبية فلسطينية إصابة العشرات بجروح وحالات اختناق خلال مواجهات متفرقة اندلعت بين قوات الاحتلال الإسرائيلي المدججة بالسلاح والفلسطينيين الغاضبين في الضفة والقدس وعلى حدود غزة.

يأتي ذلك وسط إضرابٍ شامل عم كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة، في الوقت الذي أعلن فيه نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن تنظيم عدة فعاليات احتجاجية رفضاً للقرار الأمريكي،ونصرة للقدس العربية المحتلة.

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام